A+ A-

الارجنتين تتأهل الى نصف نهائي مونديال (قطر 2022) بفوزها على هولندا بركلات الترجيح

جانب من الأرجنتين وهولندا
جانب من الأرجنتين وهولندا
الكويت - 9 - 12 (كونا) -- تأهل منتخب الارجنتين الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) بعد فوزه المثير على منتخب هولندا بركلات الترجيح عقب تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي بهدفين لكل منهما ليضرب موعدا كبيرا مع كرواتيا في الدور المقبل.
وجاء الشوط الأول للمباراة التي اقيمت في استاد (لوسيل) أكبر ملاعب المونديال متوازنا من الفريقين مع أفضلية نسبية للأرجنتين التي تمكنت من التقدم بالهدف الأول عبر مهاجمها ناهويل مولينا في الدقيقة 35 اثر استثماره لتمريرة ساحرة من القائد ليونيل ميسي ليضعها سهلة في المرمى.
وعززت الارجنتين تقدمها بالمباراة بعد احراز نجم المباراة ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ضربة جزاء لتشهد الدقائق الباقية من المباراة إثارة كبيرة بعد ان تمكن المهاجم البديل الناجح فاوت فيخهروست من احراز هدفين لهولندا في الدقيقتين 83 برأسية متقنة والدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع إثر لعبة فنية جميلة.
ولجأ الفريقان الى خوض شوطين اضافيين لم يسفرا عن اهداف رغم الفرص الكثيرة التي اتيحت لهما لا سيما من الأرجنتين ليحتكما الى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب الارجنتيني بفضل تألق حارسه مارتنيز اذ سجل لفريق 4 ركلات مقابل 3 لهولندا.
وتتجه انظار الجماهير العربية غدا السبت الى استاد (الثمامة) الذي يستضيف مباراة ممثلهم الباقي في المونديال منتخب المغرب في مواجهة صعبة مع نظيره البرتغالي بينما يلعب في مباراة السهرة حامل اللقب فرنسا مع انجلترا في استاد (البيت) في قمة أوروبية منتظرة. (النهاية) ف ش ا / ر ج