A+ A-

وسائل إعلام مصرية: تقدم "إيجابي" في المفاوضات بين (حماس) والاحتلال لإعلان "هدنة مرتقبة"

القاهرة - 5 - 5 (كونا) -- قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الأحد إن هناك تقدما "إيجابيا" في المفاوضات الجارية بين حركة (حماس) والاحتلال الإسرائيلي لإعلان "هدنة مرتقبة" بينهما منبهة إلى أن ما يتم نشره من بنود الاتفاق في بعض وسائل الإعلام "غير دقيق".
وذكرت قناة (القاهرة الإخبارية) نقلا عن مصدر مصري "رفيع المستوى" لم تسمه أن "الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع كل الأطراف" مشيرة إلى أن "عودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب قطاع غزة إلى شماله من ضمن بنود الاتفاق".
ووصل وفد أمني من حركة (حماس) إلى القاهرة خلال الأيام الماضية لإجراء مفاوضات مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بشأن المفاوضات الجارية لإعلان "الهدنة المرتقبة" بين الجانب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي.
وسعى وفد (حماس) خلال زيارته للقاهرة الى "تذليل العقبات" أمام التوصل إلى اتفاق لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.
وأوضحت قناة (القاهرة الإخبارية) أن مصر تكثف جهودها لتعزيز التفاوض بين الجانب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي مشيرة إلى اتصالات مكثفة أجراها وفد أمني مصري مع كل من قادة (حماس) ومسؤولين بالاحتلال للوصول إلى توافق حول بعض النقاط الخلافية.
وتشن قوات الاحتلال عدوانا متواصلا على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 34 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 78 ألفا آخرين وفقا لإحصائيات صادرة عن السلطات الصحية في القطاع. (النهاية) ا س م / ش م ع