A+ A-

انطلاق الملتقى الاعلامي العربي بدورته الـ(19) تحت عنوان (ذكاء المستقبل)

انطلاق الملتقى الاعلامي العربي بدورته الـ(19)
انطلاق الملتقى الاعلامي العربي بدورته الـ(19)
الكويت - 5 - 5 (كونا) -- انطلقت جلسات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الـ19 اليوم الأحد بعنوان (ذكاء المستقبل) ويقام برعاية سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتصريف العاجل من الأمور وتحل دولة فلسطين ضيف شرف لهذه الدورة.
وقال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الملتقى يأتي هذا العام بحضور مميز وجلسات بعناوين مهمة ومشاركة إعلامية فاعلة من داخل الكويت وخارجها مؤكدا الحرص على هذا التنوع والحضور والطرح المختلف في جلسات الملتقى المليء بالأنشطة والفعاليات الإعلامية.
وأضاف الخميس أن رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للملتقى والدعم والمساندة من الدولة منذ انطلاقة الملتقى العام 2003 برعاية من مجلس الوزراء الكويتي هو مؤشر كبير على اهتمام الدولة بالإعلام.
وأعرب عن الفخر والاعتزاز بأن تكون دولة فلسطين ضيف الشرف للملتقى في هذه الدورة ‏وهو ما يأتي متسقا مع مواقف دولة الكويت تجاه فلسطين خصوصا في هذه الظروف القاسية والصعبة حيث نطمح أن نقدم لفلسطين ما تستحقه.
وقد جاءت الجلسة الأولى بعنوان (صناعة المحتوى..بين رغبات المتابعين وجودة المضمون) أكد خلالها المتحدثون أن المضمون هو من يجذب الجمهور والمتابعين وأن صانع المحتوى هو من يجب عليه أن يقدم الرسالة التي تحمل معنى وقيمة وألا ينجرف وراء رغبات الجمهور في نشر فقط ما يجذب الجمهور.
أما الجلسة الثانية فجاءت بعنوان (روح النجاح.. تجارب شبابية في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي) ركز فيها المشاركون على التحديات التي يواجهونها خلال تقديمهم لرسائلهم في الإعلام كذلك وسائل التواصل الاجتماعي.
ولفتوا في هذا الشأن إلى أن الجمهور يريد أن يعرف تفاصيل حياة المؤثر مهما كانت الرسالة التي يقدمها مؤكدين ضرورة تجاوز هذه المشكلات وأهمية أن يكون صانع المحتوى صاحب رسالة جيدة وهادفة لكي يقدمها للجمهور ويبني معهم الثقة.
بينما جاءت الجلسة الثالثة بعنوان (وسائل التواصل الاجتماعي.. بين الشهرة والتأثير) بين المشاركون فيها أن العلاقة غير واضحة بين حجم الشهرة التي يملكها الفاعلون في وسائل التواصل الاجتماعي والتأثير الدي يحدثونه مؤكدين أن التأثير أهم من الشهرة من خلال تقديم محتوى هادف.
وتستمر فعاليات وجلسات الملتقى إلى يوم الثلاثاء المقبل فيما سيقام حفل انطلاق الملتقى رسميا يوم غد الاثنين. (النهاية) م د م / خ م ج / ا ع ب