A+ A-

تجدد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - 4 - 5 (كونا) -- شن الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت مجددا غارات جوية ومدفعية على عدد من البلدات والقرى الواقعة في جنوب لبنان.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية إن الطيران الحربي للاحتلال الاسرائيلي أغار على منزل خال من سكانه في بلدة طيرحرفا فدمرته بالكامل.
وأضافت أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الاسرائيلي نفذت غارة استهدفت فيها سيارة مركونة إلى جانب الطريق العام بين بنت جبيل وكونين ولم يفد عن وقوع إصابات.
وذكرت الوكالة الوطنية أن مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي قصفت جبل بلاط بعدد من القذائف وطاول القصف أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب.
وأشارت الوكالة الوطنية إلى أن دبابة تابعة للاحتلال من نوع ميركافا استهدفت أحد المنازل في بلدة كفر كلا وقام جيش الاحتلال بإطلاق النار بالقرب من راعي ماشية في بلدة الوزاني من دون اصابته.
في المقابل ذكرت المقاومة اللبنانية في بيانات أوردتها الوكالة الوطنية للاعلام أنها استهدفت التجهيزات التجسسية في موقع الراهب اضافة الى استهداف موقع المطلة وحاميته وتجهيزاته التجسسية.
واشارت الوكالة إلى أن المقاومة استهدفت فجر اليوم جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تحركهم داخل ‏موقع بياض بليدا بقذائف المدفعي.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة قبل أكثر من 200 يوم يشهد جنوب لبنان مواجهات عسكرية متواصلة يوميا الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة في المناطق الجنوبية وعبر الحدود. (النهاية) ا ي ب / ه س ص