A+ A-

مشاركون ب(سيملس الشرق الاوسط 2024) يؤكدون أهمية الحدث لاستعراض الخبرات بقطاع سلاسل التوريد وتكنولوجيا الاقتصاد الرقمي

دبي - 14 - 5 (كونا) -- أكد ممثلو عدد من الشركات المشاركة في معرض (سيملس الشرق الأوسط 2024) الذي يقام في مدينة (دبي) اهمية هذا الحدث في تبادل واستعراض خبرات الشركات بقطاع سلاسل التوريد واللوجستيات ومواجهة التحديات وتلبية احتياجات السوق المتطورة.
ونقلت وكالة الانباء الاماراتية (وام) عن المدير العام (سافوا) آلان قدوم المختصة بمجال أتمتة المستودعات وبرمجيات سلاسل التوريد في الشرق الأوسط القول إن المعرض يتضمن استعراض أحدث الابتكارات والحلول مثل روبوتات البناء المتقدمة وحلول البرمجيات التي تهدف إلى تحويل عمليات التخزين وتعزيز كفاءة سلاسل التوريد.
ووفق الوكالة أكد قدوم أن قطاع التجارة الإلكترونية يحافظ على دوره كمحرك النمو الأساسي لتقنيات التشغيل الآلي للمستودعات في جميع أنحاء العالم لا سيما في منطقة الشرق الأوسط إذ يسهم في تعزيز الطلب على مساحات تخزين إضافية ونشر تكنولوجيات الأتمتة داخل المستودعات.
وتوقع بأن يسجل سوق التشغيل الآلي للمستودعات في الشرق الأوسط ارتفاعا بنسبة 5ر17 في المئة في معدل النمو السنوي المركب ليصل إلى 6ر1 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2025.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والشراكات في شركة (ماي مونتي) للحلول الرقمية شارل متا إن الإمارات تستضيف هذا المؤتمر كونها إحدى الدول الرائدة في مجال تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة ووضع الابتكارات موضع التنفيذ.
بدورها ذكرت الرئيس التنفيذي لشركة (ما بابل) المتخصصة في حلول رسم الخرائط سابينا أحمدوفا أن الإمارات تواصل تقدمها في مجالات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتنقل الذكي مضيفة أن حلول الخرائط القابلة للتخصيص تمكن الشركات من تحسين خدماتها اللوجستية والارتقاء بجودة خدمة العملاء من خلال تقليل أعباء العمل على الموظفين وذلك بتسخير تعلم الآلة "أم أل" والذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل الحلول.
ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة (يونيفونك) المعنية في مجال البرمجيات أحمد حمدان إن الشركات تسعى إلى وضع معايير جديدة لتعزيز تفاعل العملاء من خلال المحادثات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بما يتماشى مع رؤية "نحن الإمارات 2031".
واضاف حمدان أن المعرض يعتبر إحدى أكبر الفعاليات التقنية في المنطقة التي تركز على ابتكارات المدفوعات والتكنولوجيا المالية وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وتتيح التواصل مع الشركات الرائدة في مجال الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
وانطلق معرض تكنولوجيا الاقتصاد الرقمي (سيملس الشرق الأوسط 2024) في مركز دبي التجاري العالمي اليوم الثلاثاء بتنظيم مشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي ويستمر حتى بعد غد بمشاركة أكثر من 600 شركة دولية و400 شركة ناشئة بحلولها الرقمية وأحدث تقنياتها المتطورة.
ويجمع المعرض أبرز القطاعات الحيوية في عالم التجارة المعاصرة ويوفر منصة للقاء رواد الأعمال والمبتكرين وغيرهم من الجهات المعنية لرسم ملامح مستقبل التجارة.
ويشمل المعرض تسعة محاور رئيسية هي المدفوعات والتكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية والهوية والبطاقات وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل المنزلي والتسويق الرقمي.
ويستضيف شركات متخصصة تقدم أحدث الابتكارات والحلول في جميع هذه المجالات كما يحرص على تحقيق أقصى استفادة للمشاركين والحضور فيتضمن ردهة مخصصة للتواصل وبرنامجا للمشترين وتطبيقا للتواصل.(النهاية) س خ م / م ع ح ع