A+ A-

(الطيران المدني) يؤكد اهمية اجتماعات (ايكاو) لتعزيز سلامة الطيران

جانب من اجتماع المدراء العامون للطيران المدني لدول الشرق الاوسط
جانب من اجتماع المدراء العامون للطيران المدني لدول الشرق الاوسط
من خالد الشمري الرياض - 19 - 5 (كونا) -- أكد نائب المدير العام للادارة العامة للطيران المدني الكويتية لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران بالتكليف عبدالله الراجحي اليوم الاحد اهمية الاجتماعات التي تعقدها منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو) لتبادل الخبرات وتنسيق الجهود لضمان سلامة النقل الجوي في العالم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الراجحي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال ترؤسه وفد الاداره العامة للطيران المدني الكويتية بالاجتماع السابع للمدراء العامون بالطيران المدني لدول الشرق الاوسط والذي يعقد تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو).
وشدد الراجحي على اهمية الموضوعات التي تطرق لها الاجتماع كسلامة الطيران والملاحة الجوية ووضع استراتيجيات للنقل الجوي للاعوام القادمة مبينا ان الاجتماع اسفر عن توصيات من شأنها الاسهام في المزيد من سلامة وامن النقل الجوي والملاحة الجوية المرتبطه بها.
وبدوره قال مراقب عمليات المراقبة الجوية في الادارة العامة للطيران المدني الكويتية فيصل العسعوسي (لكونا) إن "هذا الاجتماع يأتي لمناقشة واعتماد التوصيات والقرارات الفنية التي نوقشت في اللجان والمجموعات المختصة بالأمور الفنية الخاصة بالطيران والسلامة الجوية للدول الأعضاء في الشرق الأوسط".
واكد اهتمام دولة الكويت الدائم بالمشاركة في مثل هذه الاجتماعات تعزيزا للجهود الدولية ورغبة في الوقوف على ابرز المستجدات في مجال الطيران.
وشارك في اجتماع اليوم الى جانب الراجحي والعسعوسي مدير سلامة الطيران السيد حسام أل رشيد.(النهاية) خ ن ش