A+ A-

الولايات المتحدة ترفض تصريحات إسرائيلية باستخدام أسلحة غير دقيقة في غزة

واشنطن - 8 - 5 (كونا) -- أعبرت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن رفضها تصريحات أدلت بها عضو بالكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود الذي يرأسه رئيس حكومة الاحتلال دعت فيها إلى استخدام أسلحة غير دقيقة في غزة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو للصحفيين في واشنطن "هذه التعليقات مؤسفة تماما ويجب على كبار أعضاء الحكومة الإسرائيلية الامتناع عن الإدلاء بها".
وكانت عضو الكنيست تالي غوتليف قد أشارت إلى أن الاحتلال سيستخدم الأسلحة غير الدقيقة في ظل حديث عن إمكانية امتناع الولايات المتحدة عن تسليم بعض الأسلحة له بسبب جرائمه المستمرة في غزة.
وفي وقت سابق اليوم قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة جمدت إرسال شحنة قنابل شديدة الانفجار إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي بسبب خططه للهجوم على مدينة رفح الفلسطينية.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن هذا المسؤول الذي لم تكشف عن هويته إن هذا القرار جاء بسبب مخاوف من احتمال استخدامها خلال توغل القوات الاسرائيلية في رفح.
وأوضحت أن الشحنة تشمل 1800 قنبلة تزن 2000 رطل و1700 قنبلة تزن 500 رطل ونقلت تحذير المسؤول الأمريكي من خطر استخدام تلك القنابل في المناطق الحضرية المكتظة بالمدنيين. (النهاية) ع س ج / ه س ص