A+ A-

الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدة (الخيام) جنوبي لبنان ويوقع إصابات

بيروت - 8 - 5 (كونا) -- شهد الجنوب اللبناني اليوم الاربعاء قصفا عنيفا نفذه جيش الاحتلال الاسرائيلي مستخدما المدفعية والطيران الحربي ما أسفر عن وقوع إصابات في بلدة (الخيام).
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية ان طائرات الاحتلال استهدفت بغارات منزلا في الحارة الجنوبية الغربية لبلدة (الخيام) أدت الى تدميره بشكل كامل ووقوع إصابات.
واضافت ان الاحتلال شن غارات على بلدات (الخيام وكفركلا ويارون والعديسة) وأطراف (جبل بلاط) اضافة الى شن غارة على (تلة الغزلان) في بلدة (عرمتى) في جبل الريحان في منطقة (جزين) في عمق الجنوب. واشارت الى ان الاحتلال شن أيضا 18 غارة على (جبل بلاط) وأطراف بلدتي (رامية وبيت ليف) ونفذ سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة (عيتا الشعب) والمنطقة الحرجية الواقعة بين (عيتا الشعب ورامية) أدت الى اشتعال النار في الأحراج المتاخمة للخط الازرق.
وقصف الاحتلال الاسرائيلي بالمدفعية بلدتي (عيترون وبليدا) مستخدما "القذائف الفوسفورية المحرمة دوليا" وطاول القصف أطراف بلدة (الناقورة).
ونقلت الوكالة الوطنية عن (المقاومة) اعلانها استهداف جنود الاحتلال في موقع (الراهب) والتجهيزات التجسسية في الموقع ‏اضافة الى استهداف خمسة مبان يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنات (المنارة وحانيتا وأفيفيم).
واشارت الى ان مقاتلي (المقاومة) استهدفوا مبنيين يستخدمهما الجنود في مستوطنة (شلومي) ومبنى يستخدمه الجنود ايضا في مستوطنة (المطلة) ومقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة (برانيت) وموقع (السماقة).
وقالت إن (المقاومة) استهدفت موقع (المالكية) وجنود الاحتلال داخله اضافة الى استهداف تجهيزاته التجسسية ونفذ مقاتلوها هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي في (يعرا).
وفي سياق متصل نشرت وزارة الصحة اللبنانية تقريرا حول آثار عدوان الاحتلال على لبنان حتى اليوم الاربعاء ذكرت فيه انها سجلت 1413 إصابة منها 351 حالة وفاة. (النهاية) ا ي ب / أ م س