A+ A-

لبنان .. الاحتلال الاسرائيلي يشن سلسلة غارات شرق وجنوب لبنان

الاحتلال الاسرائيلي يشن غارات على عمق الجنوب اللبناني
الاحتلال الاسرائيلي يشن غارات على عمق الجنوب اللبناني
بيروت – 6 – 5 (كونا) -- ذكرت وسائل اعلام لبنانية رسمية اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال الاسرائيلي شن سلسلة غارات استهدفت بلدات شرق وجنوب لبنان.
وأوضحت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية أن احدى الغارات شنت على معمل في بلدة (السفري) بمنطقة (البقاع) شرق لبنان وأسفرت عن اصابة ثلاثة أشخاص بجروح.
وأضافت أن المبنى المستهدف تدمر بالكامل مشيرة الى أن الحجارة المتناثرة بسبب تدميره أدت الى قطع طريق (رياق - بعلبك) الدولية المجاورة التي اعيد فتحها لاحقا امام المارة.
وقالت الوكالة إن طيران الاحتلال الاسرائيلي شن ثماني غارات أخرى استهدفت مناطق عدة في مرتفعات وأودية منطقتي (إقليم التفاح) و(جبل الريحان) بعمق الجنوب وتركزت على محيط (نبع الطاسة) و(مزرعة عقماتا) وبلدتي (اللويزة) و(مليخ).
ولفتت إلى أن مدفعية قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت أيضا أطراف بلدة (مركبا) وبلدتي (كفركلا) و(العديسة) وخراج بلدة (سردا).
وفي سياق متصل نقلت الوكالة عن (المقاومة) اعلانها شن "هجوم جوي بمسيرات انقضاضية استهدف تموضعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوبي (المطلة) واسفر عن اصابة نقاط استقرارهم وتدمير آلياتهم وإعطابها وايقاعهم بين قتيل وجريح".
ويشهد لبنان منذ اكتوبر الماضي وبعد انطلاق عملية (طوفان الاقصى) في غزة مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي بين قوات الاحتلال و(المقاومة) في المناطق الجنوبية وعند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.(النهاية) ا ي ب / م خ