A+ A-

(نزاهة) تؤكد أهمية مشاركة الكويت بالمنتديات الخارجية لعرض تجاربها في مكافحة الفساد

المستشار نواف المهمل في اثناء مشاركته في المنتدى العربي الخاص بتعزيز جهود مكافحة الفساد واقع وتحديات
المستشار نواف المهمل في اثناء مشاركته في المنتدى العربي الخاص بتعزيز جهود مكافحة الفساد واقع وتحديات
القاهرة - 6 - 5 (كونا) -- أكد مسؤول كويتي في الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) اليوم الاثنين اهمية مشاركة دولة الكويت في الفعاليات العربية والدولية في مجال محاربة ظاهرة الفساد لعرض تجاربها والاطلاع على تجارب الدول الاخرى في هذا المضمار.
وقال نائب رئيس هيئة (نزاهة) المستشار نواف المهمل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في المنتدى العربي الخاص ب(تعزيز جهود مكافحة الفساد الواقع والتحديات) ان دولة الكويت حريصة على عرض تجاربها الناجحة في مجال التصدي لظاهرة الفساد وطرق الوقاية منها وكذلك تبادل الخبرات مع الدول العربية في هذا الاطار.
وذكر المستشار المهمل ان الرؤية الكويتية المطروحة في المنتدى بشأن مكافحة الفساد تنقسم الى محورين الأول هو الوقاية من الفساد والثاني سبل مكافحة الفساد مبينا ان دولة الكويت "سباقة دائمة" في عرض تجاربها على الدول العربية في هذا المجال.
وأضاف ان دولة الكويت ستعرض تجربتها بالمنتدى في رقمنة الخدمات الحكومية باعتبارها أحد الآليات لمكافحة الفساد وكذلك تجربتها في الوقاية من الفساد وهي أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والتي قطعت دولة الكويت فيها شوطا كبيرا.
ولفت المستشار المهمل إلى تجربة دولة الكويت الغنية في الوقاية من الفساد من خلال رقمنة الخدمات العامة عبر منصات الكترونية حكومية مثل تطبيقات (هويتي) و(سهل) و(تواصل) معتبرا التطبيقات سهلت توثيق الأوراق والهويات الشخصية واستخدام التوقيع الالكتروني.
وسلط الضوء على تصنيف دولة الكويت في محور الوقاية عضوا خبيرا خلال المنتدى الأخير لمكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة نظرا لمساهمتها الفعالة في تبادل الخبرات و الوقاية من الفساد وتعزيز النزاهة.
ودعا المستشار الكويتي الى استمرار التعاون بين الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد والاطلاع على تجارب الوقاية من الفساد مضيفا ان المساهمة الكويتية فاعلة في هذا الشأن.
وكان نائب رئيس (نزاهة) المستشار نواف المهمل قدم مداخلة في محور "توظيف التكنولوجيا فى الوقاية من الفساد" خلال جلسة العمل الثانية للمنتدى العربي الخاص بتعزيز جهود مكافحة الفساد واقع وتحديات الذي بدأ اعماله اليوم.
وينعقد المنتدى بالتزامن مع أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف فى الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد الذي تنطلق اجتماعاته بمقر جامعة الدول العربية غدا بمشاركة وفد من نزاهة برئاسة المستشار المهمل. (النهاية) م م / ض ح