A+ A-

وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث مع مسؤولي إقليم كردستان العراق "الاستقرار في المنطقة"

أربيل - 4 - 5 (كونا) -- بحث وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي مع مسؤولي إقليم كردستان العراق اليوم السبت "أهمية الاستقرار في المنطقة" إضافة إلى سبل توطيد العلاقات بين الجانبين.
وذكرت رئاسة إقليم كردستان العراق في بيان أن رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني التقى الوفد الذي ضم السيناتور جوني إيرنتس والسيناتور تيد باد وعددا من مرافقيهما حيث بحث الجانبان تطوير علاقات الولايات المتحدة مع العراق والإقليم.
وأضاف البيان أن الطرفين بحثا أيضا قضايا عالقة بين أربيل وبغداد إلى جانب الأوضاع العامة للعراق والإقليم.
ونسب البيان إلى الوفد الأمريكي تأكيده استمرار الدعم الأمريكي للعراق وإقليم كردستان العراق مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تنظر إلى علاقاتها مع الإقليم بصفته "حليفا مهما لها".
وأشاد الوفد الأمريكي وفقا للبيان بدور قوات البيشمركة في هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالإضافة إلى "حماية أمن العراق واستقراره".
من جانبه عبر بارزاني عن الشكر "للدعم المتواصل" من مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكي للعراق والإقليم مؤكدا الرغبة في توطيد التعاون المشترك والعلاقات مع الولايات المتحدة.
وفي وقت لاحق وحسب بيان لحكومة إقليم كردستان العراق التقى الوفد الأمريكي رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني حيث بحث الطرفان المستجدات في العراق في حين جدد الوفد دعمه "لأمن الإقليم واستقراره".
وفي سياق آخر من الاجتماع ناقش الجانبان ملف انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق وفي هذا الصدد جرى التأكيد على أهمية إجراء "انتخابات حرة وشفافة وعادلة تضمن مشاركة جميع الأطراف وتحفظ حقوق المكونات". (النهاية) ص ب ر / م ع ع