A+ A-

المعهد العربي : الحرص على تنظيم (المؤتمر العربي للتميز) لمساهمته في تحقيق الأهداف التنموية

المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي خلال المؤتمر
المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي خلال المؤتمر
الدوحة 29 – 4 (كونا) -- أكد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي اليوم الاثنين حرص المعهد على المساهمة في تنظيم (المؤتمر العربي الثاني للتميز) في الدوحة لمساهمته في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية وتطوير المجتمع.
وقال الشامي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مشاركته في (المؤتمر العربي الثاني للتميز) أن المؤتمر يساهم أيضا في دعم وتحقيق التميز على المستويات كافة سواء في المؤسسات الحكومية أو غير الحكومية علاوة على التعرف على التجارب التي تساعد في تعزيز التميز المؤسسي.
وأضاف ان "المعهد العربي للتخطيط يقدر الجهود العربية كافة التي تعزز من قدرة البناء وتطوير المؤسسات وتحقيق التميز المؤسسي مشيدا بمسيرة قطر في التزامها بمعايير الجودة والابتكار والتميز وفق التقارير والمؤشرات الدولية".
وأشار الشامي إلى أن "المعهد عمل في مجال التميز المؤسسي من خلال وضع خطط التدريب المتوالية للعديد من البرامج والورش التدريبية وتقديم الاستشارات والبحوث علاوة على العمل على جهود التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي لتكون ركيزة من ركائز تحقيق التميز المؤسسي".
وأعرب عن الشكر لكافة الجهات والمؤسسات التي ساهمت مع العهد العربي للتخطيط في تنظيم هذا المؤتمر كما تقدم بالشكر والتقدير لمؤسسة (كتارا) على حسن التنظيم وكرم الوفادة.
وكان مؤتمر العربي الثاني للتميز قد انطلق في العاصمة الدوحة وقت سابق اليوم تحت شعار (تعزيز ثقافة التميز في الأداء المؤسسي) ويستمر ليومين في الحي الثقافي (كتارا).
ويهدف المؤتمر لتبادل التجارب والخبرات وتسليط الضوء على أفضل الممارسات الإقليمية والدولية في مجال الجودة والتميز المؤسسي ليعزز التفاعل والتعاون بين الشركات والجهات ذات الخبرة إضافة الى تعزيز الوعي بأهمية الجودة والتميز في تحسين الخدمات والمنتجات.
وينظم المؤتمر العربي الثاني للتميز كل من المعهد العربي للتخطيط واتحاد المدربين العرب والمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز. (النهاية) س س س / غ ع