A+ A-

الاتحاد الأوروبي يصرف 60ر1 مليار دولار كدفعة ثانية من برنامج (مرفق أوكرانيا)

بروكسل - 24 - 4 (كونا)-- أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء صرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية الاستثنائية لأوكرانيا في إطار برنامج (مرفق أوكرانيا) التي تبلغ 5ر1 مليار يورو (60ر1 مليار دولار).
وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان أن "صرف الدفعة الثانية من البرنامج جاء بعد التقييم الإيجابي الذي أجرته المفوضية لشروط الإصلاحات المتفق عليها مع كييف في مجال القضاء ومكافحة غسل الأموال وإدارة المالية العامة وبيئة الأعمال والزراعة وضمان شفافية وكفاءة استخدام الأموال".
وفي هذا الصدد قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن "أوكرانيا تتحمل عبئا ثقيلا عنا جميعا" مبينة أن "المبلغ الإضافي الذي ندفعه اليوم سيساعدها في مواصلة أداء دورها كدولة وتقديم الخدمات الأساسية لصالح الشعب فيما تواصل محاربة المعتدي".
وكانت المفوضية الأوروبية صرفت في مارس الماضي الدفعة الأولى من المساعدات المالية الاستثنائية والبالغة 5ر4 مليارات يورو (81ر4 مليارات دولار) بهدف دعم الاستقرار المالي الكلي لأوكرانيا منذ دخول برنامج (مرفق أوكرانيا) حيز التنفيذ في الأول من مارس الماضي.
ويبلغ إجمالي دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا وشعبها منذ فبراير 2022 الآن 5ر98 مليار يورو (26ر105 مليارات دولار). (النهاية) ح ت ص / أ م س