A+ A-

قطر تعرب عن قلقها البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة

اجتماع لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون
اجتماع لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون
الدوحة 15 – 4 (كونا) -– أعرب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن اليوم الاثنين عن قلق دولة قطر البالغ إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة داعيا جميع الأطراف إلى التهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس.
وذكرت الخارجية القطرية في بيان أن ذلك جاء خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اجتماعا استثنائيا لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى الذي عقد في جمهورية أوزبكستان.
وشدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على ضرورة العمل المشترك لخفض التصعيد في المنطقة وحل الخلافات بالطرق السلمية مجددا التزام دولة قطر بدعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
واضاف البيان أنه جرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة بالإضافة إلى آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكانت إيران نفذت السبت الماضي هجوما واسعا بالطائرات المسيرة والصواريخ على أهداف داخل الاحتلال الإسرائيلي ردا على استهدافه القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.(النهاية) س س س / ف ا س