A+ A-

مدربو منتخبات الكويت وإندونيسيا ومنغوليا يؤكدون استعدادهم لخوض منافسات بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للمستوى الرابع للرجال

جانب من الاجتماع الفني للبطولة
جانب من الاجتماع الفني للبطولة
الكويت - 15 - 4 (كونا) -- أكد مدربو منتخبات الكويت وإندونيسيا ومنغوليا استعداد منتخباتهم للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال (2024) للمستوى الرابع التي تنطلق غدا الثلاثاء في صالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي بمشاركة أربعة منتخبات وتستمر 4 أيام.
وقال مدرب منتخب الكويت الصربي ماركو زيدرافيك في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الاثنين إن لاعبي (أزرق) الهوكي جاهزون لخوض غمار البطولة وتحقيق الهدف بإحراز لقبها والانتقال للمستوى الثالث لا سيما أن المنتخب يلعب على أرضه وبين جماهيره.
وأشار زيدرافيك الى أن المنتخب سيدخل مبارياته الافتتاحية أمام منتخب ماليزيا المشارك في البطولة بتركيز كبير لتحقيق النقاط الثلاث وتدشين البطولة بفوز مهم مبينا أن لاعبي الكويت لديهم خبرة كبيرة وقادرون على التعامل مع ضغوطات البطولات الكبيرة في ظل دعم جماهيري كبير لهم.
من جانبه أكد مدرب المنتخب الاندونيسي الروسي يفجيني نيرسلموف خلال المؤتمر استعداد لاعبيه لخوض منافسات هذه البطولة مضيفا أن المنتخب الإندونيسي جديد نسبيا على اللعبة إذ تعد هذه المشاركة خطوة مهمة لاكساب اللاعبين خبرات مهمة فضلا عن أنها مهمة ايضا لنشر اللعبة في البلاد.
وعن مبارياته الافتتاحية امام منغوليا اوضح نيرسلموف أن المنتخب المنغولي قوي ومتمرس بهذه الرياضة الا أننا سنحاول بذل جهودنا للخروج بأفضل نتيجة بالمباراة لتكون أفضل انطلاقة لنا في هذا الاستحقاق العالمي الكبير.
بدوره اعتبر مدرب منتخب منغوليا المنغولي ميرجين أرسلان ان فريقه عازم على تحقيق اللقب بعد ان كان قريبا منه في النسخة الماضية وخسرها بصعوبة ضد الفلبين مبينا أن لاعبيه على أتم الجاهزية لتحقيق أفضل النتائج.
وذكر أرسلان أن مستوى منتخبات هذا دور يتطور عاما بعد عام ما يزيد من صعوبة البطولة ويجعلها تظهر بمنافسة قوية مشيدا بالاستقبال المميز للجنة المنظمة الكويتية لكل الوفود المشاركة.
وشهد اليوم اجتماعا فنيا للبطولة بحضور مدربي المنتخبات بحضور ممثل الاتحاد الدولي للعبة المشرف على البطولة السويسري دانييل كرومان لتحديد كافة الامور الفنية المتعلقة بالمباريات وأهلية اللاعبين والوان ملابس الفرق وتحديد 8 حكام دوليين لإدارة المباريات وغيرها من الامور التنظيمية المتعلقة بالمنافسات. (النهاية) ف ش ا / أ م ح