A+ A-

شركة الافكو تحتل مراكز متقدمة عالميا بين اكبر 50 شركة تأجير طائرات لعام 2010

الكويت - 15 - 3 (كونا) -- اعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات وهي احدى شركات بيت التمويل الكويتي (بيتك) انها احتلت مراكز متقدمة بين أكبر 50 شركة تأجير طائرات على مستوى العالم لعام 2010 وفق دراسة أجرتها مؤسسة عالمية.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الافكو احمد الزبن فى تصريح صحافي اليوم ان الافكو جاءت فى المركز 18 فيما يتعلق بقيمة أسطول طائراتها والمركز 27 حسب حجم الاسطول متقدمة بذلك مركزا واحدا عن العام السابق بعد الزيادة التي جرت نتيجة استلام طائرات جديدة.
واضاف الزبن ان الافكو استطاعت خلال 10 سنوات أن تحتل موقعا متميزا في مصاف أول 30 شركة تأجير طائرات على مستوى العالم بعد تطبيق استراتيجية متعددة المراحل اعتمدت على التركيز على مجال عمل الشركة الرئيسي وهو التأجير التشغيلي للطائرات والاستثمار في أصول جيدة وعقد تحالفات واتفاقات تعاون مع مصنعي شركات الطيران الرئيسيين بوينج وايرباص.
وأوضح ان الافكو استطاعت أن تستحوذ على أهم عناصر النجاح الرئيسية في سوق التأجير وهى توافر الطرازات المختلفة من الطائرات اضافة الى توفر التمويل المطلوب مشيرا الى حرص الشركة على الحصول على التمويل اللازم بأسعار تنافسية تمكنها من تأجير الطائرات بشكل جيد.
وذكر ان السمعة الجيدة للشركة وعلاقاتها مع جهات التمويل الاقليمية والعالمية ساهمت فى الحصول على تمويل ب 620 مليون دولار خلال العام الماضي مضيفا ان الشركة تستهدف امتلاك 10 طائرات جديدة خلال العام الحالي وذلك تماشيا مع الخطة الاستراتيجية التي وضعتها للسنوات الخمس المقبلة حيث تسعى الى أن يصل أسطولها الى 100 طائرة.
وبين الزبن ان العام الماضي شهد ارتفاع عدد الطائرات في أسطول الشركة من 32 طائرة الى 47 طائرة حيث استلمت الافكو 16 طائرة جديدة تم تأجيرها الى عدد من شركات الطيران المحلية والاقليمية والعالمية موضحا ان الشركة باعت طائرة واحدة ضمن خطط مستمرة لتحديث أسطولها.
وقال ان أرباح الشركة ارتفعت الى 8ر21 مليون دينار بربحية سهم بلغت 96ر27 فلس خلال الربع الاول المنتهي في 31 ديسمبر الماضي لافتا الى امتلاك بيتك نحو 54 فى المئة من الشركة التي تقوم أيضا بادارة 12 طائرة لعملاء.
وأكد الزبن أن الشركة ستواصل العمل على تعزيز موقعها وقدراتها التنافسية في ظل دخول لاعبين جدد الى السوق محليا واقليميا حيث نجحت خلال السنوات الأخيرة في دخول أسواق جديدة والتعاون مع شركات طيران عدة بما يساهم في تسويق أسطول الشركة.
(النهاية) م ف س / ر ف كونا151542 جمت مار 11