A+ A-

71 مليون مسافر استخدموا المطارات الالمانية في رحلات خارجية في عام 2010

برلين - 7 - 3 (كونا) -- اعلن معهد الاحصاءات الاتحادي الالماني عن بلوغ اجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطارات الالمانية في رحلات الى خارج المانيا 71 مليون مسافر خلال العام الماضي مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 7ر5 في المئة مقارنة مع عام 2009 .
وقال المعهد ان قطاع المطارات الذي يعتبر رافدا مهما للقطاع السياحي الالماني عاد في عام 2010 الى تحقيق الارقام المعهودة بعد تراجع اعداد المسافرين المستخدمين المطارات الالمانية وخاصة مطار (فرانكفورت) الدولي في عام 2009 عام الازمات.
واوضح ان جزر البحر الابيض المتوسط وخاصة الجزر الاسبانية تصدرت الوجهات السياحية للمسافرين الالمان في العام الماضي لتسجل ارتفاعا بنسبة 9ر2 في المئة مقارنة بعام 2009 .
واشار المعهد الى احتلال الجزر الاسبانية وخاصة الجزر الواقعة في البحر المتوسط لاسيما (مايوركا) و(الكناري) في المحيط الاطلسي المرتبة الاولى فيما احتلت الجزر الايطالية ونظيراتها اليونانية المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.
وذكر ان بولندا والسويد والبرتغال جاءت في وسط لائحة الوجهات السياحية فيما كانت دول مثل تركيا وكرواتيا في ذيل اللائحة.
وشدد المعهد على وصول الولايات المتحدة الى المرتبة الاولى بالنسبة للامريكتين متبوعة بكندا والبرازيل لافتا الى حصول المكسيك وكوبا المرتبتين قبل الاخيرة والاخيرة على التوالي.
وعن وجهات السياح الالمان الى الدول الاسيوية اكد المعهد على احتلال الصين المرتبة الاولى فيما جاءت الامارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية والهند في المرتبة الثالثة وسيرلانكا في المرتبة الاخيرة.
وحول افريقيا فضل السياح الالمان في العام الماضي كلا من مصر في المرتبة الاولى وتونس في المرتبة الثانية فيما جاءت المغرب في المرتبة قبل الاخيرة واستراليا في المرتبة الاخيرة.
ويعتبر معهد الاحصاءات الاتحادي المرجعية الاولى للدراسات الاحصائية في المانيا ومقره مدينة (فيسبادن) في ولاية هيسن.(النهاية) ع ن ج / ف س كونا071331 جمت مار 11