A+ A-

(الافكو) تحقق ارباحا قدرها 8ر21 مليون دينار في الربع الاول من سنتها المالية

الكويت - 18 - 1 (كونا) -- أعلن رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة (الافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات احمد عبد الله الزبن تحقيق الشركة أرباحا صافية في الربع الأول من السنة المالية الحالية التي بدأت في الأول من أكتوبر الماضي قدرها 8ر21 مليون دينار كويتي مقارنة 3ر2 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقال الزبن في بيان صحافي اليوم أن ربحية السهم بلغت 28 فلسا مقارنة بثلاثة فلوس اي بزيادة قدرها 10 أضعاف تقريبا وبلغ اجمالى الايرادات للربع الأول 4ر12 مليون دينار مقارنة مع 7ر8 مليون دينار بنسبة زيادة 43 في المئة.
واشار الى زيادة أصول الشركة بنسبة 30 في المئة لتصل الى 589 مليون دينار كما زادت حقوق المساهمين بنسبة 25 في المئة لتصل الى 5ر119 مليون دينار. وقال ان الأرباح جاءت متميزة وبنسب نمو عالية في كافة المؤشرات المالية تقريبا كما أنها تعبر عن أداء الشركة ومنسجمة مع الخطط الموضوعة وتبشر باستمرار النمو في الأرباح ومعظم المؤشرات خلال الفترة المقبلة.
واوضح ان الزيادة الملحوظة في الأرباح خلال هذه الفترة ترجع الى اجراء الافكو تعديلات على بعض الاتفاقيات نتج عنها عائد ربحي يقدر بحوالي 20 مليون دينار.
واضاف ان الشركة استطاعت خلال الربع الأول من الوفاء بالتزاماتها كعادتها نحو عملائها ونجحت في تسليم طائرتي ايرباص من نوع (ايه 320) متفق عليها مع الخطوط الجوية العربية السعودية وثلاث طائرات بوينغ جديدة من نوع (بي 737) الى الخطوط الجوية الأثيوبية وطائرتي بوينغ جديدة من نفس النوع الى شركة (أوكي) الصينية.
وقال الزبن ان لدى الافكو خطة طموحة تستهدف الوصول بعدد طائرات الأسطول الى 100 طائرة بنهاية 2015 وضم عملاء جدد من شركات الطيران الكبرى الى قائمة زبائنها لتحقيق المزيد من التدفقات المالية والربحية.
واضاف ان الشركة نجحت ايضا خلال الربع الأول في توفير مصادر تمويل بأسعار جيدة والذي بلغ حوالي 185 مليون دولار أمريكي من بنوك محلية وعالمية مما يعزز قدرة الشركة على النمو والتوسع خلال المرحلة المقبلة.(النهاية) م ك ع / ن ا كونا181507 جمت ينا 11