A+ A-

تأسيس اول شركة طيران يابانية منخفضة التكلفة

طوكيو - 9 - 12 (كونا) -- اعلنت خطوط ال نيبون الجوية اليابانية (اي ان اي) وهي ثاني اكبر شركة نقل جوي في البلاد عن تأسيس شركة طيران منخفضة التكلفة بالتعاون مع احدى اكبر شركات الاستثمارات في هونغ كونغ بدءا من شهر يناير القادم لتكون اول شركة طيران يابانية ذات تكلفة منخفضة.
وقال رئيس شركة (اي ان اي) شينيشيرو ايتو في مؤتمر صحافي انه "سيتم التوصل الى صيغة نهائية للاتفاق مع مجموعة (فيرست ايسترن) للاستثمار لتحديد اجراءات تأسيس شركة الخطوط الجوية ذات التكلفة المنخفضة في السنة المقبلة".
واضاف "ان الشركة ستسير رحلات داخلية ودولية من مطار (كانساي) الدولي في اوساكا غرب اليابان خلال السنة المالية من ابريل 2011 الى مارس 2012".
واوضح ان "شركة (اي ان اي) تهدف للتفوق على شركات الطيران منخفضة التكلفة في اسيا" مشيرا الى خطوط (اير اسيا اكس) الجوية الماليزية التي تسير رحلات بين كوالالمبور ومطار (هانيدا) الدولي في اليابان يوم الخميس لتصبح اول شركة طيران اجنبية منخفضة التكلفة تسير رحلات في احد اكثر مطارات اسيا انشغالا.
يذكر ان شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة والتي تقدم رحلات طيران ارخص بنسبة 20 الى 80 بالمئة من شركات الطيران العادية بدأت تتوسع عملياتها في جنوب غرب اسيا حيث تخدم 15 الى 20 بالمئة من المسافرين جوا في اسيا. (النهاية) م ك / م م ب كونا091844 جمت ديس 10