A+ A-

المراقبون الجويون في فرنسا يبدأون غدا اضرابا لمدة أربعة ايام

باريس - 22 - 2 (كونا) -- اعلنت الادارة العامة للطيران المدني هنا اليوم ان مراقبي الحركة الجوية يعتزمون القيام باضراب لمدة أربعة أيام يبدأ غدا وحتى ال27 من الشهر الجاري في خطوة يتوقع أن تضر بحركة السفر خلال فترة عطلة الشتاء التي عادة ما تكون مزدحمة.
وأضافت الادارة أن الاضراب والذي من المقرر ان يشمل جميع المطارات الفرنسية سيظهر اكبر اثر له في مطار شارل ديغول ثاني أكبر مطارات أوروبا ازدحاما.
كما رجحت حدوث اضطرابات شديدة في الرحلات من والى باريس فضلا عن حركة الطيران المحلية والاوروبية التي اسهمت فيها معاناة شركة الخطوط الجوية الالمانية (لوفتهانزا) من اضراب مماثل.
ويعترض المراقبون الجويون على اتفاق (سماء أوروبية موحدة) المعني باصلاح طريقة ادارة مراقبة الحركة الجوية والتي قد تؤدي الى دمج بعض مراكز المراقبة الامر الذي تخوف منه المراقبون من ان يؤدي الى تقليص الموارد وخفض الوظائف.
وفي سياق متصل بدأ ظهور تأثير الاضراب المستمر حاليا في مصافي شركة (توتال) الفرنسية حيث تسبب في نقص مخزون البنزين في مائة محطة رغم اعلان مسؤولين أنه لا يزال هناك احتياطي من البنزين يكفي لمدة 8 أيام.
وقد اضرب عمال مصافي (توتال) الست في شتى انحاء فرنسا عن عملهم لمدة يومين الاسبوع الماضي الا انهم قرروا تمديد احتجاجهم "لأجل غير مسمى" بعد فشل المحادثات مع ادارة الشركة.
ويحتج العمال على ما يرون انه استراتيجية لاغلاق بعض المنشات وخاصة مصفاة (دنكرك) شمال غرب فرنسا. (النهاية) ج ك / أ م س كونا222253 جمت فبر 10