A+ A-

الخطوط الوطنية الكويتية تتسلم اول طائراتها وتطلق اول رحلاتها الى دبي هذا الشهر

 الكويت - 21 - 1 (كونا) -- اعلنت الخطوط الوطنية الكويتية عن تسلمها اول طائرة لها من شركة (ايرباص) الاوروبية والتى وصلت الى الكويت اليوم.
وقال رئيس مجلس ادارة الخطوط الوطنية عبدالسلام البحر في بيان صحافي ان "وصول أولى طائرات أسطول الخطوط الوطنية هو مرحلة هامة في تاريخ الطيران بالكويت".
وأضاف ان قطاع الطيران في الكويت يعد من أكثر قطاعات الطيران تقدما في المنطقة معربا عن اعتزازه ان يأتي تاسيس الشركة في اطار المساهمة في تحقيق تطلعات سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الرامية الى توسيع نطاق عمل شركات الطيران الكويتية.
وذكر البيان ان الطائرة الجديدة اقلعت من موطنها الام مدينة (تولوز) صباح اليوم حيث رافقهما في هذه الرحلة طاقم عمل كامل من الخطوط الوطنية.
وأشار الى ان الخطوط الوطنية تضم حاليا 31 طيارا الى جانب 51 مضيفا ومضيفة طيران تلقوا تدريبهم المكثف لمدة ثلاثة أشهر قبل سفرهم الى (تولوز) حيث خضعوا لتدريب اضافي على الطائرة قبل عودتهم الى الكويت.
ومن المقرر ان تبدا الخطوط الوطنية بتسيير رحلاتها في ال 24 من شهر يناير الجاري حيث ستوفر رحلتين الى امارة دبي يوميا الى جانب رحلات أخرى لوجهات رئيسية سيعلن عنها في المستقبل القريب.(النهاية) ا م ف / س ع م كونا211842 جمت ينا 09