A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

علم دولة الكويت
علم دولة الكويت
الكويت - 15 - 11 (كونا) -- 15 من نوفمبر ------------ 1952 - تم تأسيس النادي الثقافي القومي . وهو ناد يعبر عن الفكر القومي العربي . وذلك من خلال مجلة الإيمان التي صدر العدد الأول منها في يناير عام 1953 .
1952 - فتح بنك الكويت الوطني أبوابه للعملاء للمرة الأولى ليكون بذلك أول بنك وطني وأول شركة مساهمة مصرفية للقيام بالأعمال المصرفية على مستوى دولة الكويت ومنطقة الخليج. وكان ذلك في عهد المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح الحاكم الي 11 للكويت وكان وقتها رأسمال البنك لا يتجاوز مليون دينار كويتي ومقر البنك يقع في الشارع الجديد الممتد من ساحة الصفاة حتى مدخل جمرك الميناء القديم ناحية البحر.
1961 - بدأ تلفزيون الكويت بث برامجه باللونين الأبيض والأسود لمدة أربع ساعات يوميا وكان مقره في الحي الشرقي من مدينة الكويت وتكون من شبرات تتوزع عليها كل أنشطة التلفزيون من اخراج وبث للبرامج والاخبار والادارة وكل قطاعات التلفزيون. وكان من أوائل المذيعين الكويتيين سالم الفهد ورضا الفيلي وجاسم الشهاب وباسمة سليمان ومنى طالب وأمل جعفر.
1972 - استضافت دولة الكويت مؤتمر لجنة وزراء الخارجية والدفاع العرب. وحضر الاجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية محمود رياض وكان برئاسة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية ووزير الاعلام بالوكالة.
1990 - تقدمت دولة الكويت بمشروع قرار الى مجلس الأمن الدولي يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بحماية سجلات خاصة بسكانها تم تهريبها الى خارج البلاد على أقراص كمبيوتر عن طريق المقاومة الكويتية. وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة محمد أبوالحسن إن هدف مشروع القرار هو التأكيد على أن الكويت ما تزال موجودة رغم المحاولات العراقية لاعادة توطين السكان وتدمير جميع سجلات وبطاقات الهوية.
1997 - تم افتتاح مركز التدخل المبكر للأطفال المعوقين ذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة السرة والمركز يتبع قطاع الرعاية الاجتماعية للوزارة.
2001 - السفير الكويتي لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان يحصل على لقب مواطن شرفي لحرية الدخول الى مدينة لندن ليكون بذلك أول عربي يحصل على هذا اللقب.
2001 - انتخاب دولة الكويت عضوا في اللجنة المالية لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية (الفاو) بعد حصولها على 45 صوتا من أصل 47 صوتا خلال اجتماع المنظمة في روما.(النهاية) ع د ف / م ه ا كونا150900 جمت نوف 08