A+ A-

(مصر للطيران) تؤكد أنها ستشهد طفرة كبيرة بعد انضمامها الى تحالف (ستار) العالمي

العالمي القاهرة 6 - 6 (كونا) -- أكدت الشركة القابضة ل(مصر للطيران) اليوم أن أداءها سيشهد طفرة كبيرة حين انضمامها رسميا الى تحالف (ستار) العالمي في يوليو المقبل.
وقال رئيس الشركة الطيار توفيق عاصي في تصريح صحافي هنا قبيل توجهه اليوم الى مدينة فرانكفورت الألمانية انه "تم انجاز 95 في المئة من شروط الانضمام للتحالف العالمي" مضيفا انه سيجري مباحثات مع رئيس التحالف يان البير حول أنشطة (ستار) وكيفية استفادة (مصر للطيران) منها.
وأوضح أن التحالف يضم 20 شركة طيران عالمية تستحوذ على 30 في المئة من حجم حركة الطيران العالمية وتمتلك 2777 طائرة من مختلف الطرز وتسير 16 ألف رحلة يوميا الى 155 دولة.
وأكد عاصي أن انضمام الشركة للتحالف سيوسع شبكة الخطوط لعملاء (مصر للطيران) ويزيد من اختياراتهم وايرادات الشركة مشيرا الى أنه سيتم في الأسابيع المقبلة تنفيذ باقي اشتراطات الانضمام.
يذكر أن تحالف (ستار) ذو ريادة في صناعة النقل الجوي على مستوى العالم اذ يقوم بتسيير رحلات جوية تمثل ثلث عدد الرحلات الجوية على مستوى العالم.
وكان رئيس قطاع التحالفات بالشركة صفوت مسلم قد ذكر "أن الشركة تسير بخطوات ثابتة ومدروسة في سبيل تحقيق متطلبات التحالف".
وأشار الى أن شعار مصر للطيران (حورس) بعد الانضمام للتحالف لن يتغير وستوحد العلامة التجارية من حيث الشكل واللون والمقابل وستوحد الخدمة على الطائرات من حيث معاملة الركاب والتعويضات في حالة حدوث كوارث أو تخلف الحقائب.
وأكد أن انضمام (مصر للطيران) لتحالف ستار سيضمن تحقيق اقتصاديات عالية ووفرا كبيرا في النفقات وسيخفض التكاليف لأن التحالف يعني الشراء المشترك للوقود وقطع غيار الطائرات وتخفيض تكاليف مكاتب البيع الخارجية.(النهاية) ع ز / م ع ح كونا061755 جمت يون 08