A+ A-

البرلمان السوري يقر انشاء شركة طيران مشتركة تساهم فيها مؤسسات استثمارية كويتية

كويتية دمشق - 18 - 3 (كونا) -- أقر مجلس الشعب السوري (البرلمان) اليوم مشروع قانون يتضمن انشاء شركة طيران سورية كويتية مشتركة.
وقال بيان لمجلس الشعب السوري ان شركة الطيران الجديدة والتي أطلق عليها اسم شركة لؤلؤة السورية تساهم فيها مؤسسة الطيران السورية وشركات شام القابضة والعقيلة الكويتية للتجارة والتمويل والاستثمار وعقيق افييشن هولدنغ ومجموعة رجل الأعمال الكويتي عبدالحميد دشتي الاستثمارية. وأضاف البيان ان الشركة أسست وفق مذكرة التفاهم الموقعة من الشركاء المؤسسين حسب أحكام قانون التجارة السورية وتعديلاته وقانون الاستثمار.
وقال وزير النقل السوري يعرب بدر في تصريح صحافي ان هذه الشركة ستكون رديفا لشركة الطيران السورية وستعمل في النقل المنتظم وتسير خدماتها الى المقاطع التي لاتصل السورية اليها أو الى مقاطع يتم الاتفاق عليها مع الشركة السورية.
وأوضح أن مؤسسة الطيران السورية شريكة في شركة لؤلؤة السورية المساهمة المغفلة بالأرباح بنسبة 25 في المئة لقاء شراكتها واسمها فقط دون تقديم أي حصة نقدية أو عينية مؤكدا أهمية هذه الشركة المشتركة في تطور النقل الجوي وتلبية الطلب المتزايد على الرحلات الجوية.
وأشار الى أن الشركة ستبدأ بطائرتين ترتفع بعدها الى أربع ثم ست وبالتالي حسب احتياجات النقل والشركة.(النهاية) ط ك / خ د كونا181627 جمت مار 08