A+ A-

مطار دبي يستخدم نظام الهبوط الآلي لاول مرة في المنطقة وشبه القارة الهندية

دبي - 12 - 3 (كونا) -- اعلن مطار دبي الدولي اليوم عن استخدام نظام الهبوط الآلي (الفئة الثالثة -أ) الذي يتيح للطائرات الهبوط وقت الضباب تمهيدا للبدء باستخدام (الفئة الثالثة - باء) الأكثر تطورا في شهر أكتوبر المقبل.
وقال بيان صحافي صادر عن مطار دبي ان مطار دبي الدولي يعد اول مطار في المنطقة وشبه القارة الهندية الذي يقوم بانجاز عملية تركيب مثل هذه الأنظمة المتطورة لهبوط الطائرات بعد حصوله على الموافقات الرسمية اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة وتجريب نظام الهبوط الجديد لأكثر من 6000 ساعة لضمان التأكد من فاعليته ودقته.
وافاد ان تركيب هذا النظام سيوفر ملايين الدراهم سنويا على شركات الطيران التي كانت تتكبدها نتيجة تحويل بعض الرحلات بسبب الضباب الذي يلف أجواء الدولة في بعض الأحيان.
واضاف ان نظام الهبوط من (الفئة الثالثة -أ) سيتيح للطيارين المرخصين الذين يقودون طائرات حديثة الهبوط في مطار دبي في حالات الضباب على الا تقل الرؤية الأفقية لديهم عن 200 متر وذلك بفضل الترددات التي يرسلها هذا النظام والأجهزة المستقبلية المتوافرة في الطائرات الحديثة في حين تتيح الفئة (الثالثة -باء) للطيارين الهبوط في أجواء ضبابية تصل فيها الرؤية الى 50 مترا فقط.
ويبلغ متوسط الحركة في مطار دبي نحو 750 رحلة يوميا بمعدل 55 رحلة في الساعة.
(النهاية) و أ / و د كونا121931 جمت مار 08