A+ A-

بدء تشغيل خدمات الشركة الوطنية لخدمات التاكسي الجوي في مطار الكويت الدولي

الكويت - 30 - 12 (كونا) -- أعلنت الادارة العامة للطيران المدني هنا اليوم بدء تشغيل الخدمات التي تقدمها الشركة الوطنية للطيران لخدمات التاكسي الجوي الخاص في مطار الكويت الدولي.
وقال مدير ادارة النقل الجوي في الادارة صلاح الماجد في تصريح صحافي ان الشركة تقوم بتسويق وتشغيل رحلات خاصة غير منتظمة "تحت الطلب" بقصد نقل ركابها من مطار الكويت الدولي الى مطارات اخرى وبالعكس وتشمل خدمات التاكسي الجوي رحلات تقل رجال الاعمال أو العائلات أو الاشخاص الى أي مطار في العالم.
وذكر الماجد أن الشركة الوطنية للطيران هي الشركة الثانية التي فازت بعقد المزايدة لخدمات التاكسي الجوي في دولة الكويت والتي باشرت بتقديم خدمات التاكسي الجوي الخاص في الكويت بطائرة من نوع (500-60 ليرجت).
وأشار الى وجود طلب متزايد في سوق النقل الجوي الكويتي على خدمات التاكسي الجوي وهو مفهوم جديد للسفر الخاص مدللا على ذلك بقيام شركة التاكسي الجوي الاخرى المرخص لها بالعمل في دولة الكويت وهي "المتحدة للطيران" بضم طائرة ثالثة الى اسطولها من نوع "ايه 135-ليغاسي).
وأوضح أنه من المتوقع زيادة رحلات التاكسي الجوي من مطار الكويت الدولي واليه لاسيما مع افتتاح مبنى الطيران العام الذي يوفر خدمات متميزة لركاب الطائرات الخاصة والتاكسي الجوي في المستقبل القريب.
وأكد حرص الادارة العامة للطيران المدني على اتاحة خيارات متطورة ومتنوعة للسفر من مطار الكويت الدولي واليه في ظل سياسة فتح الاجواء التي اقرتها الكويت.
(النهاية) ح ق / ع ب د كونا301546 جمت ديس 07