أهم الاخبار

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت : 15/09/2019

الكويت - 15 - 9 (كونا) -- الخامس عشر من سبتمبر -------------------- 1963 - الكويت ممثلة في وزارة المالية والصناعة توقع اتفاقية مع شركة (غلف كويت) وشركة (بي بي كويت) المحدودة لتزويد الدولة بالغاز الفائض بسعر التكلفة.
1980 - البطولة الآسيوية السابعة لكرة القدم تنطلق في الكويت بمشاركة 10 منتخبات قسمت إلى مجموعتين واستمرت حتى 30 سبتمبر حيث فاز منتخب الكويت بكأس البطولة.
1990 - السفارات والقنصليات الكويتية في مختلف دول العالم تبدأ تنفيذ أوامر أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح بشأن صرف المعونات المخصصة للأسر والعائلات الكويتية الموجودة في الخارج إبان الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت.
1996 - شركة (إيكويت) للبتروكيماويات توقع مع مجموعة من المصارف المحلية والإقليمية والدولية اتفاقية قرض طويل الأجل بمبلغ 1200 مليون دولار واتفاقية قرض تشغيلي بمبلغ 45 مليون دينار كويتي بهدف تشييد مجمع للبتروكيماويات في منطقة الشعيبة.
2003 - فريق طبي كويتي تابع لمركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء ينجح في إجراء أول عملية استئصال كلية بالمنظار لسيدة كويتية في العقد الثالث من العمر تعاني التهابات متكررة ومزمنة في الكلية اليسرى.
2004 - وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) يقررون تعيين وزير الطاقة الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيسا للمنظمة.
2005 - منتخب الكويت للرماية يحقق المركز الأول في مسابقة السكيت ضمن البطولة الآسيوية لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في تايلند بمشاركة اللاعبين عبدالله الطرقي وسعود حبيب وزيد المطيري وبإصابة إجمالية بلغت 360 من أصل 375 طبقا.
2009 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بالترخيص لتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم (بنك وربة) برأس مال مقداره 100 مليون دينار كويتي وتخصص أسهمها بنسبة 24 في المئة للهيئة العامة للاستثمار و76 في المئة تخصص كمنحة لجميع الكويتيين على أن تمارس الشركة أعمالها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
2010 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم قرضا لجمهورية كوت ديفوار بقيمة 250ر3 مليون دينار للاسهام في تمويل مشروع طريق سينغروبو باكوبو.
2011 - الإدارة العامة لخفر السواحل تجري تمرينا مشتركا مع البحرية البريطانية تضمن عمليات الاقتحام والتفتيش البحري على السفن والزوارق وذلك بمناسبة زيارة إحدى القطع البحرية الملكية البريطانية للكويت.
2015 - معهد الكويت للأبحاث العلمية يحصل على جائزة (التميز) من وزارة العلوم الماليزية.
2016 - جامعة (أكسفورد) البريطانية تطلق اسم عبدالعزيز سعود البابطين على أعرق وأقدم كرسي للغة العربية (استاذية لوديان) الذي أنشئ عام 1636. (النهاية)