حدث في مثل هذا اليوم في الكويت : 02/12/2021

الكويت - 2 - 12 (كونا) -- الثاني من ديسمبر

1922 - توقيع اتفاقية (العقير) في عهد أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح وسلطان (نجد وملحقاتها) عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن سعود في شأن تعيين الحدود.
1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين عبدالعزيز حسين سفيرا للكويت لدى الجمهورية العربية المتحدة وفي 20 ديسمبر من العام نفسه قدم حسين أوراق اعتماده في القاهرة للرئيس المصري جمال عبدالناصر.
1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر أمرا أميريا بتعيين عبدالرحمن العتيقي سفيرا للكويت لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
1979 - البرنامج الثاني بتلفزيون الكويت يبدأ بثه بمعدل 4 ساعات يوميا وكانت المحطة تجمع بين البرامج الأجنبية والعربية لكنها تخصصت بعد ذلك بالبرامج الأجنبية فقط.
1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بإنشاء اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الاسلامية وتضم اللجنة تسعة أعضاء.
1997 - شركة (إيكويت) للبتروكيماويات تعلن تصدير 12 ألف طن متري من باكورة إنتاجها من مادة (الايثيلين جلايكول) بواسطة ناقلة خاصة عبر ميناء الشعيبة الصناعي إلى سوق البوليستر الأوروبي.
2007 - الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للرماية تزكي الشيخ سلمان الحمود الصباح لتولي منصب رئيس الاتحاد الآسيوي للمرة الثانية على التوالي خلال اجتماعها الذي عقد في الكويت للأعوام من 2008/2011.
2008 - رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية الشيخ أحمد الداود الصباح يحصل على عضوية المكتب التنفيذي لأول اتحاد عربي للدراجات النارية خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد التي عقدت في تونس.
2016 - الكويت تسلم خمسة ملايين دولار إلى منظمة الصحة العالمية مساهمة طوعية لدعم جهود المنظمة في التعامل مع التداعيات الصحية الناجمة عن العمليات العسكرية في مدينة الموصل شمالي العراق. (النهاية)