اكتشاف كميات كميات من الغاز فى سلطنة عمان مسقط-4 ديسمبر(كونا)- قال مصدر مسوءول فى وزارة النفط والغاز هنا اليوم ان فريق اكتشاف الغاز العمانى نجح فى اكتشاف كميات من الغاز فى بئر /حبيبة2/ وسط سلطنة عمان بلغت 900 الف متر مكعب يوميا.
واضاف المصدر ان هذا الاكتشاف الجديد ياتى فى اعقاب التطورات الايجابية التى تبذلها فرق الاستكشافات التى تعمل فى مجال الغاز مشيرا الى ان هناك احتمالا بوجود تكوين جديد يحتوى على الغاز.
وذكر ان الفريق تمكن فى وقت سابق من هذا العام من اكتشاف بئر اخرى تعرف باسم /مكارم 1/ يبلغ معدل التدفق فيها حوالى مائتى الف متر مكعب وبامكانها انتاج ما يزيد على مليون متر مكعب من الغاز يوميا.
واكد المصدر ان الاكتشافات الجديدة ستكون عنصرا مهما فى زيادة كميات الغاز الطبيعى المسال فى عمان مشيرا الى ان الفريق المكلف الاستكشاف يعمل الان على حفر ابار جديدة فى مناطق امتياز يتوقع ان تعلن عن اكتشافات جديدة بعد التقييم النهائى .
وقال ان الاستكشافات فى هذه المناطق ضرورية لتلبية المتطلبات الاساسية الفعلية للمعدلات المستهدفة فى مجال الاحتياطى معربا عن امله فى ان يتمكن الفريق من تحقيق المعدل المستهدف الاحتياطى للغاز والذى يبلغ 5ر28 ترليون قدم مكعبة يعادل فى طاقته مائة مليون برميل من النفط.
وذكر ان عمليات تطوير الحقول الجوفية للغاز الطبيعى المسال بدات توءتى ثمارها بالرغم ان المشروع مازال فى بدايته .
ح ا ط /ز ع ب كونا041057 جمت ديس 98