افتتاح أكبر كازينو للقمار في الشرق الأوسط في اريحا القدس-15 سبتمبر (كونا)-أفتتح في أريحا فى اراضى الحكم الذاتى الفلسطينى اليوم أكبر كازينو قمار في الشرق الأوسط وهو مشروع تملك شركة تابعة للسطة الفلسطينية نسبة كبيرة من اسهمه .
وحضر عشرات الشخصيات من إسرائيل ومناطق الحكم الذاتي الفلسطينى اضافة إلى عدد من المدعوين من الخارج افتتاح المشروع المثير للجدل . وكان من المقرر أن تقوم عارضة الأزياء العالمية كلوديا شيفر بافتتاح الكازينو الذى بلغ كلفة انشائه 150 مليون دولار امريكى الا أنها اعتذرت في اللحظات الأخيرة بسبب ارتباطات عمل سابقة .
وقال مدير الشركة النمساوية التي تدير المشروع الكسندر توتشيك إن الكازينو الذي أطلق عليه اسم / الواحة / هو جزء من مجمع سياحي ضخم سيضم ثلاثة فنادق خمسة نجوم بسعة مئات الغرف الفندقية وإنه سيوفر آلاف فرص العمل للفلسطينيين .
وقال توتشيك إن المنتجع السياحي أقيم على مساحة خمسة كيلو مترات مربعة داخل منطقة جميلة في مدينة أريحا الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية والبالغ إجمالي مساحاتها 35 كيلو متر مربع .
وسوف يبدأ الكازينو باستقبال زبائنه ورواده اعتبارا من يوم غد الأربعاء بعد تم تجهيز 23 طاولة قمار و230 الة سحب وبار ومطعم وصالات ترفيه اضافة إلى صالة قمار لكبار المقامرين .
يتبع اوسط/فلسطينية/كازينو1-واخيرة القدس-وقد تم تشديد الإجراءات الأمنية في داخل ومحيط الكازينو حيث أحاط عشرات المسلحين التابعين للأجهزة الأمنية الفلسطينية بالمكان كما تم تركيب المئات من كاميرات المراقبة وكاشفات الإضاءة .
وسيخضع رواد الكازينو إلى إجراءات تفتيش دقيقة حيث تم تركيب عدد من الآلات التي تكشف إذا ما كان الداخل يحمل أسلحة أو متفجرات كما سيقوم حاسوب مركزي بتسجيل أسماء الداخلين حيث سيتم طرد الأشخاص غير المرغوب بهم .
وعلى الرغم من المعارضة الشعبية واسعة النطاق في الأراضي الفلسطينية للمشروع الا أنه لم يصدر عنها أي تهديد ضد الكازينو واقتصرت المعارضة على مهاجمة المشروع بالوسائل السلمية .
ونقلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم عن مسوءولين فى السلطة الفلسطينية القول أن السلطة ستقف بحزم ضد الذين يهددون الكازينو . وقالوا إن السلطة قد تتفهم المعارضة السلمية التي تصدر هنا وهناك ضد إقامة الكازينو لكنها لن تسمح بأية حال من الأحوال أن يتحول الانتقاد السلمي إلى عنف .
وتأتي الحركة الإسلامية الفلسطينية في مقدمة الذين يعارضون بشدة إقامة الكازينو باعتبار ان الدين الاسلامى يحرم الميسر . خ ع / ع ف كونا151811 جمت سبت 98