من خالد الجالس الكويت - 20 - 10 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الاثنين عن تنظيم كلية التربية الأساسية المؤتمر الدولي لتطوير التعليم تحت شعار (نحو تعليم متجدد: استشراف آفاق التطوير الأكاديمي) 4 نوفمبر المقبل تحت رعاية وزير التربية المهندس سيد جلال الطبطبائي وحضور مدير عام الهيئة الدكتور حسن الفجام.
وقال عميد كلية التربية الأساسية رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة العليا المنظمة الدكتور مبارك الذروة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المؤتمر يأتي في إطار دعم مسيرة تطوير التعليم في البلاد وتعزيز مفاهيم الجودة والاعتماد الأكاديمي تحقيقا لأهداف التنمية والاستدامة ورؤية (كويت جديدة 2035).
وأوضح الذروة أن المؤتمر يعد منصة وطنية تجمع نخبة من متخذي القرار والخبراء في مجالات التربية والتعليم من داخل الكويت وخارجها بهدف تبادل الرؤى حول تطوير بيئة التعليم بما يسهم في إعداد وتأهيل رأس المال البشري.
وبين أنه يتضمن جلسات علمية وورش عمل متخصصة يقدمها خبراء من جامعات ومؤسسات تعليمية من دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وإيطاليا وغيرها إلى جانب معرض علمي لعرض البحوث المتميزة وتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات تعليمية محلية وعالمية.
وأضاف أن المؤتمر يهدف لمناقشة التحولات الرقمية في المؤسسات التعليمية وتطوير المناهج وطرق التدريس الحديثة على أن ترفع التوصيات إلى صناع القرار للاسهام بتطوير منظومة التعليم وتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية.
بدورها قالت نائب رئيس المؤتمر الدكتورة حنان تقي لـ(كونا) إن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات الأكاديمية واستعراض الاتجاهات الحديثة في تطوير المناهج والبرامج التعليمية إضافة إلى بحث سبل توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في العملية التربوية وتعزيز مفاهيم الجودة والاستدامة.
وبينت تقي أن المؤتمر يهدف إلى صياغة توصيات عملية تسهم في تحقيق رؤية تعليمية مبتكرة تشجع على التميز الأكاديمي والاستخدام الرقمي الفعال بما يواكب التطورات العالمية في مجال التعليم ويعزز مكانة الكويت.
من جهتها أكدت الأمين العام للمؤتمر ورئيس اللجنة المالية الدكتورة عذاري الكندري لـ(كونا) أن التحضيرات للمؤتمر الدولي لتطوير التعليم تسير وفق خطة شاملة تضمن تغطية كافة الجوانب العلمية والتنظيمية واللوجستية بدعم من إدارة الهيئة وكلية التربية الأساسية.
وأضافت أن المؤتمر الذي يهدف لتبادل الخبرات بين الكوادر الأكاديمية والتربوية يعد فرصة للتفاعل مع أحدث الأساليب والبرامج الحديثة بما يعزز الكفاءات ويثري الرؤى حول تطوير التعليم لبناء مستقبل معرفي متقدم. (النهاية) خ م ج / ن و ف