الكويت- 27 - 5 (كونا) -- أكد الممثل الأعلى للشؤون السياسية والخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أهمية اللقاء الذي سيجمع وزراء خارجية الاتحاد ونظراءهم في خمس دول عربية بالعاصمة بروكسل اليوم ودوره في ايجاد حل جذري لما يحصل في قطاع غزة.
وقال بوريل للصحفيين قبيل الاجتماع مع وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر والإمارات وقطر بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "إننا سنتبادل وجهات النظر حول سبل دعم فلسطين والسلطة الفلسطينية وكيفية تنشيط العملية السياسية".
وأضاف "نحن نرغب في سماع الاقتراح العربي" في هذا الجانب مؤكدا ضرورة عقد مؤتمر دولي للدفع نحو تنفيذ حل الدولتين.
على صعيد متصل شدد الاتحاد الاوروبي والنرويج في بيان مشترك عقب اجتماع دولي حول فلسطين عقد في بروكسل يوم أمس الأحد على ضرورة "التحرك المشترك والسريع من جميع الأطراف لمنع الانهيار (في غزة) ومواصلة تعزيز المؤسسات الفلسطينية".
وذكر البيان أنه ينبغي اعطاء الأولوية لدعم الجهود الساعية إلى "توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة تحت سلطة فلسطينية واحدة شرعية وقابلة للحياة اقتصاديا وممولة بشكل كاف".
وحضر الاجتماع الدولي حول فلسطين سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) نواف العنزي بالاضافة إلى ممثلي دول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وبريطانيا. (النهاية) ف س