طوكيو - 22 - 5 (كونا) -- أكد سفير دولة الكويت لدى الصين جاسم الناجم اليوم الأربعاء أهمية المنتدى الخليجي-الصيني للصناعة والاستثمار لدفع التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع.
وقال الناجم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المنتدى الذي تنطلق أعماله غدا الخميس في مدينة (تشيامين) الصينية بمشاركة وزير التجارة والصناعة ووزير دولة لشؤون الاتصالات عمر العمر سيكون له دور كبير في تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري.
وأضاف ان إقامة هذا المنتدى جاءت استكمالا لتنفيذ المبادرة المهمة التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ في ديسمبر 2022 خلال القمة الخليجية-الصينية لزيادة التعاون بين الجانبين.
وأكد الناجم حرص دولة الكويت مع أشقائها في دول مجلس التعاون على المشاركة في هذا المنتدى لتعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الصين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في شتى المجالات بما يسهم في تحقيق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.
ويشارك في منتدى التعاون الصيني-الخليجي للصناعة والاستثمار وزراء المالية والتجارة والاقتصاد بدول مجلس التعاون بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية والاستثمارات المتبادلة بين الجانبين.(النهاية) م ك / م ج ز