الرباط - 19 - 5 (كونا) -- قالت المديرة العامة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط لطيفة مفتقر اليوم الاحد إن "مشاركة دولة الكويت في فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للكتاب بالرباط تقدم قيمة ثقافية مضافة وذلك لما تمثله من اشعاع فكري وثقافي على الصعيد العربي".
وأضافت مفتقر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال زيارتها لرواق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي "اننا اعتدنا على مشاركة المؤسسات الثقافية ودور النشر والكتاب الكويتيين ولاسيما المجلس وذلك في مختلف دورات المعرض التي نحتفي هذه السنة بنسختها ال29".
وأوضحت أن مشاركة دولة الكويت في فعاليات المعرض تحظى باقبال من طرف زوار المعرض نظرا لما توفره من كتب ومنشورات ومطبوعات بصمت وعي وذائقة اجيال من القراء والمثقفين على مدى العقود الماضية مثل (مجلة العربي) و(عالم الفكر) وسلسلة (عالم المعرفة) واصدرات عديدة اخرى.
وبدوره اشاد ممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد درويش في تصريح مماثل ل(كونا) بحسن تنظيم المعرض وحفاوة الاستقبال والترحيب موجها الشكر للجهات المغربية المعنية.
وانطلقت فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط في التاسع من الشهر الحالي تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس بمشاركة 743 دار نشر من 48 دولة بينها دولة الكويت.(النهاية) م ر ي / م خ