الدوحة - 21 – 4 (كونا) -- انطلقت اليوم الاحد على مجمع ميادين (لوسيل) للرماية في الدوحة مسابقة (التراب) ضمن منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024) والتي تستمر حتى 28 إبريل الجاري بمشاركة 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة.
وفي منافسات السيدات فقد حققت لاعبة كازاخستان ماريا دميترينكو الصدارة مسجلة العلامة الكاملة برصيد 50 طبقا بواقع 25 طبقا في كل جولة وجاءت الرامية الكويتية شهد الحوال في المركز الثاني برصيد 49 طبقا بواقع 24 طبقا في الجولة الأولى و25 طبقا في الجولة الثانية وبذات الرصيد حلت البلغارية سيلين علي بالمركز الثالث ولاعبة بورتوريكو اوجوستا مارتين كامبوس بالمركز الرابع ولاعبة سان مارينو اليسندرا بيريلي بالمركز الخامس.
أما في منافسات الرجال فقد احتل المركز الأول بالعلامة الكاملة 50 طبقا في الجولتين 7 رماة وسجلوا 25 طبقا في كل جولة وهم الإيطالي ماسيمو فابريزي والأمريكي ويليام هينتون ولاعب أذربيجان علي حسينلي والألباني آريان كومي والسلوفيني بوستجان ماسيك والفلبيني الكسندر هاجيو توباسيو والصيني يو هايشينج.
وتتواصل غدا الاثنين مسابقة (التراب) في يومها الثاني حيث من المقرر أن يتنافس الرماة كذلك على رماية 50 طبقا فيما تختتم المسابقة بعد غد الثلاثاء إذ سيتنافس الرماة على رماية 25 طبقا يتم على إثرها تحديد المتأهلين إلى جولة النهائي.
وبختام مسابقة (التراب) تنطلق في اليوم التالي مسابقة (السكيت) بإقامة التدريبات غير الرسمية تليها التدريبات الرسمية يوم الخميس المقبل على أن تنطلق منافسات مسابقة (السكيت) يوم الجمعة الموافق 26 إبريل الجاري وتستمر ثلاثة أيام.
ويشهد اليوم الأول تنافس الرماة على 50 طبقا ومثلها في اليوم الثاني فيما يتنافس الرماة في اليوم الثالث والأخير على رماية 25 طبقا يتم إثرها تحديد المتأهلين إلى جولة النهائي. (النهاية) س س س / م م ج