المنامة - 21 - 4 (كونا) -- انطلقت اليوم الاحد أعمال قمة (سي 3 دافوس) للرعاية الصحية في البحرين تحت شعار (تطور الرعاية الصحية العالمية) بحضور عدد من المتحدثين وقادة الرعاية الصحية حول العالم يمثلون العديد من المنظمات.
وقال رئيس المجلس الأعلى للصحة البحريني الشيخ محمد آل خليفة في كلمة له خلال انطلاق أعمال القمة إن بلاده خطت خطوات رائدة في مسيرتها التنموية الشاملة وبالأخص في القطاع الصحي الذي يواصل تحقيق المزيد من المنجزات والمشاريع.
وأشاد آل خليفة بالدور المهم الذي قامت به الجهات المنظمة لإقامة هذه القمة مشيرا إلى أنها تسهم في تعزيز آليات التعاون على مختلف مستويات القطاعات الصحية وتعمل على تحسين جودة الرعاية الطبية المقدمة للمجتمع بما يصب نحو توفيرأفضل خدمات الرعاية الصحية الشاملة للجميع.
وأكد أهمية مواصلة عقد مثل هذه التجمعات الهادفة التي تجمع المعنيين بالقطاع الصحي من مختلف الدول تحت سقف واحد لتبادل النقاش والوقوف على مستجدات القطاع الصحي الذي يعد من أهم القطاعات وأبرزها بما يدعم تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة وتعزيز استدامتها.
ومن جانبها أكدت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد حرص واهتمام البحرين على استضافة المؤتمرات لإثراء المعرفة الصحية وتوفير بيئة داعمة للكفاءات الصحية وتعزيز استدامة المنظومة الصحية فيها.
وأشارت إلى أن هذا التجمع العالمي يهدف لتعزيز التعاون والتفاعل بين القطاعات الصحية المختلفة وتبادل المعرفة والتجارب الناجحة وتوفير منصة حوار هامة لمناقشة القضايا الصحية العالمية وتحديات القطاع والابتكارات المستقبلية.
وأشادت بما توليه البحرين من أهمية قصوى لتطوير نظام الرعاية الصحية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمجتمع من خلال العمل بجد لتعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية الشاملة وتعزيز التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال وتطوير القدرات البشرية وتعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة.
وتعمل القمة على دعم وترويج العديد من المبادرات الصحية العالمية التي تعزز من علاقات التعاون الثنائية والتكامل والتنسيق المشترك بين الدول مقدمة فرصة أمام النخبة من الخبراء والمختصين والمهتمين لتقديم تجاربهم وإسهاماتهم ومشاركاتهم في مجال الرعاية الصحية ومواكبة أحدث المستجدات والتحديات العالمية لتطوير المنظومة الصحية ووضع الحلول المبتكرة وتقديم الرعاية الطبية المتميزة الأكثر تقدما واستدامة.
وتهدف الى تبادل المعارف وأحدث التطورات في مجال تقديم الطب والرعاية الصحية من خلال مناقشات رئيسية بحضور المسؤولين وقادة الرعاية الصحية والمستشفيات الحكومية والخاصة في البحرين.(النهاية) خ ن ع / م ع ح ع