المنامة - 21 - 4 (كونا) -- انطلقت اليوم الاحد فعاليات المعرض العالمي للتعليم العالي (جدكس 2024) بنسخته الثانية والمؤتمر المصاحب له بمشاركة اكثر من 100 عارض يمثلون اكثر من 70 مؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم في العاصمة الحرينية المنامة.
وافتتح وزير التربية والتعليم البحريني محمد بن مبارك المعرض بمشاركة نخبة من الأكاديميين والخبراء المحليين والدوليين لطرح آخر مستجدات استخدام التكنولوجيا في التعليم العالي والتوجيه المهني وتطبيق أفضل الممارسات فيهما إلى جانب إطلاع المشاركين على مستجدات وظائف المستقبل.
وأعرب الوزير مبارك في كلمة له خلال حفل افتتاح المعرض اعتزاز مملكة البحرين باستضافة النسخة الثانية منه تأكيدا لأواصر التعاون البناء والمثمر بين وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي والمجموعة العمانية للمعارض والتجارة الدولية.
وأوضح أن أعمال المعرض العالمي للتعليم العالي (جدكس 2024) تندرج ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية التي ترمي إلى تعزيز المكانة التي تتبوأها وزيادة جاذبيتها كوجهة قادرة على استضافة مختلف الفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية.
وبين أن مملكة البحرين عملت على تحديث البنية التحتية اللازمة لاحتضان كبرى المعارض والمؤتمرات وطورت من قوانينها وتشريعاتها لتحتفيز الاستثمارات في قطاع التعليم.
وقدم خلال المؤتمر مدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز (دراسات) الدكتور عمر العبيدلي ورقة بعنوان "التوجيه المهني لتحقيق النجاح" ثم قدم عميد كلية إدارة الأعمال والحقوق بالجامعة البريطانية الدكتور بول أندرو دودلي ورقة بعنوان "تقديم خيار الطالب في السياق الأوروبي".
وفي ختام حفل الافتتاح قام وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بتوزيع جوائز (جدكس) للتميز في التعليم الجامعي للتميز في التعليم المدرسي وتنمية رأس المال البشري. (النهاية) خ ن ع / ف ا س