القاهرة - 21 - 4 (كونا) -— أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد أن جرائم الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة "متعمدة" وأنه يسعى لكتم أي صوت يتحدث باستقلالية وتجرد عن حقيقة مجزرته بالقطاع.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام جمال رشدي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء ابو الغيط مع المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة الدكتورة فرانشيسكا ألبانيز.
وأكد ابو الغيط دعمه للمسؤولة الأممية في مواجهة حملات التحريض "المسعورة" التي تتعرض لها والاتهامات المرسلة التي توجه إليها بمعاداة السامية مشيرا الى أن أهادف هذه الحملات الاسرائيلية "مكشوفة".
ولفت الى أن الاحتلال يسعى لكتم أي صوت يتحدث باستقلالية وتجرد عن حقيقة المجزرة التي تباشرها ضد أهالي قطاع غزة مضيفا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي تمارس نوعا من الاغتيال المعنوي للشخصيات التي تفضح أكاذيبها وخداعها للرأي العام العالمي.
وأضاف أبو الغيط أن الجرائم التي تمارس من قبل الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة هدفها "العقاب الجماعي والقضاء على الحق الأساسي للفلسطينيين" مؤكدا أنه "لا يمكن تحت أي معيار اعتبار تلك الجرائم محصلة أخطاء أو خسائر جانبية للعمل العسكري".
وأوضح البيان أن اللقاء تناول كذلك الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة على السكان المدنيين منذ السابع من أكتوبر العام الماضي وتدمير البنية التحتية وكافة المرافق وما خلفته من الاف القتلى والمصابين. (النهاية) م ف م / م م ج