برلين - 21 - 2 (كونا) -- أعلن نادي (بايرن ميونيخ) الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه قرر إنهاء تعاقده مع مدربه توماس توخل بحلول نهاية الموسم الحالي بعد الهزائم الثلاث التي مني بها الفريق البافاري ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا) ودوري أبطال أوروبا وكأس ألمانيا.
ونقلت وسائل إعلامية ألمانية عن النادي قوله إنه سيوقف التعاون مع المدرب في الصيف المقبل في إشارة منه إلى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وقالت الصحيفة اليومية واسعة الاطلاع (بيلد) وقناة (سكاي نيوز) إنهما علمتا من إدارة النادي أنها قررت انهاء العمل مع توخل "بعد مباحثات جيدة وصريحة وتوصلت معه إلى قرار مغادرته في الصيف المقبل".
وبينما لم يذكر النادي هوية المدرب الجديد أضاف أنه "يخطط لبداية جديدة مع مدرب جديد".
ونقلت الصحيفة والقناة عن المدرب نفسه قوله "لقد اتفقنا على إنهاء التعاون في نهاية الموسم الحالي ولغاية هذا الوقت سأعمل مع الفريق التدريبي على تحقيق النجاحات الممكنة".
وكان توخل تسلم في مارس 2023 تدريب الفريق البافاري خلفا لمواطنه يوليان ناغلسمان بموجب عقد عمل حتى يوليو 2025.
يذكر أن الفريق البافاري مهدد بالخروج من هذا الموسم خالي الوفاض وذلك لأول مرة منذ عام 2011 حيث خرج من منافسات كأس ألماني على يد فريق من الدرجة الثالثة وهو (زاربروكن) ومني في آخر مباراة له في الدوري (بوندسليغا) بهزيمة بنتيجة هدفين لثلاثة أهداف أمام الفريق المغمور (بوخوم).
وفي دوري أبطال أوروبا فقد خسر مباراته الأخيرة أمام (لاتسيو روما) بنتيجة هدف دون رد. (النهاية) ع ن ج / ط م ا