القاهرة - 29 - 11 (كونا) -— ذكرت وسائل اعلام مصرية اليوم الاربعاء ان الجانب المصري تسلم الدفعة السادسة من صفقة تبادل الاسرى والمحتجزين بين حركة (حماس) والكيان الاسرائيلي المحتل.
وقالت قناة (القاهرة) الاخبارية المصرية عبر لقطات مباشرة ان الدفعة السادسة تضم 10 من الرهائن الاسرائليين واربعة تايلانديين مشيرة الى ان الاطقم الطبية تقدم الرعاية الصحية للمحتجزين الذين وصلوا الى معبر (رفح) البري.
وبدأت "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في قطاع غزة صباح يوم الجمعة الماضي ولمدة أربعة أيام بعد أن اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية بوساطة مصرية قطرية ورعاية أمريكية.
وتم تمديد الهدنة ليومين إضافيين بذات الشروط ويتم خلالهما الإفراج عن المزيد من المحتجزين بغزة والأسرى الفلسطينيين حيث ينص اتفاق التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في كل يوم ليصبح الإجمالي 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا.
ويشمل اتفاق الهدنة تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال لدى قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن تتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق. (النهاية) ع ف ف / ر ج