القاهرة - 1 - 10 (كونا) -- أعلن رئيس المجلس الوزاري العربي للكهرباء وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر اليوم الأحد الموافقة على اتفاقيتي السوق العربية المشتركة وإطارها المؤسسي.
وقال شاكر في تصريح صحفي في ختام الاجتماع الاستثنائي لوزراء الكهرباء العرب إن "الموافقة تعد جني ثمار مجهودات امتدت على مدار سنوات طويلة كخطوة إيجابية نحو إنشاء السوق العربية المشتركة".
وعقدت في وقت سابق من اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء برئاسة مصر وحضور الأمين العام للجامعة أحمد ابوالغيط وبمشاركة الوزراء المسؤولين عن الكهرباء بالدول العربية أو ممثلين عنهم وعدد من المنظمات والاتحادات ذات العلاقة.
وتضمن جدول أعمال الدورة بندين وهما (السوق العربية المشتركة للكهرباء) وما يتضمنه من تطورات اتفاقيتي السوق العربية المشتركة للكهرباء والإطار المؤسسي للسوق العربية المشتركة للكهرباء والمقترح المقدم من موريتانيا للعرض على القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الخامسة حول مشروع التحول الطاقوي وآفاق تطوير إنتاج واستخدام الهيدروجين.
وفي ختام الاجتماع رفع وزراء الكهرباء العرب القرارين إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاعتمادهما.(النهاية) م ف م / ا س م / م ع ا