موسكو - 21 - 9 (كونا) -- انطلقت المباحثات بين مسؤولين اذربيجانيين وممثلي الجالية الارمنية في اقليم (ناغورني كاراباخ) اليوم الخميس في مدينة (يفلاخ) الاذربيجانية.
وذكرت وكالة الانباء الاذربيجانية (اذرتاج) ان الجانب الاذربيجاني يشارك في المباحثات بوفد يترأسه المسؤول عن ملف الجالية الارمنية في (ناغورني كاراباخ) رامين ماميدوف ونائب ممثل الرئيس الاذربيجاني في المناطق المحررة باشير غاجاييف.
وأضافت ان وفد الجالية الارمنية يترأسه ممثلي اقليم (ناغورني كاراباخ) سيرغي مارتيروسيان ودافيد ميلكوميان اضافة الى ممثل قوات حفظ السلام الروسية العاملة في منطقة النزاع.
وعلى صعيد متصل نفت وزارة الدفاع الاذربيجانية صحة انباء تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعية تحدثت عن قيام القوات الاذربيجانية بشن هجوم على مدينة (خاكيندي) في الاقليم قائلة ان "هذه الانباء لا اساس لها من الصحة".
وكان الجانبان الاذربيجاني والارمني توصلا امس الى اتفاق لوقف اطلاق النار بشرط حل جميع التشكيلات العسكرية الارمنية وانهاء الوجود الانفصالي سياسيا وعسكريا في اقليم كاراباخ.
ووعد الرئيس الاذربيجاني إلهام علييف الارمن في (ناغورني كاراباخ) بضمان كافة حقوقهم وفقا للتشريعات الاذربيجانية وتحسين الظروف الحياتية لهم في المستقبل القريب.(النهاية) ا س / م خ