الكويت - 21 - 9 (كونا) -— اختتم مركز وكالة الأنباء الكويتية (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية اليوم الخميس البرنامج التدريبي (رصد الأخبار على شبكة الإنترنت) بمشاركة موظفين من الوكالة والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج ووحدة تنظيم التأمين.
وتناول البرنامج التدريبي الذي استمر خمسة أيام وحاضر فيه عضو مجلس الإعلام الجديد بنقابة الصحافيين البريطانية أحمد الشيخ عدة موضوعات متخصصة منها طرق بحث ورصد الأخبار المتنوعة عن طريق شبكة الإنترنت وتطوير خطة المعالجة الإعلامية ومعرفة المصادر الموثوقة.
وتنوعت محاور البرنامج بين تدقيق الأخبار ومعرفة اهتمام الجمهور ومتابعة تدرجاته وتفاعلاته إضافة إلى وسائل وصد الأخبار والمعلومات عبر الصور والفيديوهات وبناء القصص الإخبارية ونشرها عبر الشبكات الاجتماعية لا سيما معرفة التطبيق الشامل لكيفية الرصد والتدقيق والبناء الإخبارية.
من أبرز المحاور كذلك معرفة الأخبار المزيفة وطرق الكشف عنها وعرض مواد إعلامية تمت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وبيان الفروق التقنية خلالها وغيرها من الطرق رصد الأخبار المتنوعة عبر شبكة الإنترنت.
يذكر أن مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية انطلق في ديسمبر 1995 مقدما مئات البرامج التدريبية في شتى مجالات الإعلام المتنوعة ويعتبر من أعرق مراكز التدريب الإعلامية في المنطقة ويهدف إلى تطوير امكانيات ممارسي الإعلام والارتقاء بالعمل الإعلامي المهني. (النهاية) س ل م / ت م