الرياض - 26 - 5 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أن الدور الكبير الذي لعبته سلطنة عمان امتثالا لأوامر السلطان هيثم بن طارق في تسوية قضية الرعايا المتحفظ عليهم في إيران وبلجيكا "يؤكد دور الدبلوماسية العمانية العريقة في حل القضايا الإقليمية والدولية العالقة".
وذكر البديوي في بيان اليوم الجمعة أن المساعي الحميدة التي بذلتها سلطنة عمان في حل قضية الرعايا المتحفظ عليهم بين الحكومتين الإيرانية والبلجيكية ساهمت في الإفراج المتبادل بين رعايا البلدين.
وقال إن دول مجلس التعاون داعية للسلام والاستقرار بالمنطقة والعالم وتسعى دائما للمساهمة في القضايا الإقليمية والدولية بالطرق السلمية ومن خلال القنوات الدبلوماسية بين جميع الأطراف.
وأعلنت وزارة الخارجية العمانية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في وقت سابق من اليوم أن مساعي عمانية أسفرت عن اتفاق إيران وبلجيكا على صفقة للافراج المتبادل عن رعايا "متحفظ عليهم" في البلدين.
وأوضحت الوزارة أن هذه المساعي جاءت امتثالا لأوامر من السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان "لتلبية التماس الحكومتين الإيرانية والبلجيكية للمساعدة في تسوية قضية الرعايا المتحفظ عليهم في البلدين". (النهاية) م د م / م ع ع