باريس - 24 - 3 (كونا) -- قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان اليوم الجمعة إن 441 عنصرا من أفراد الشرطة والدرك أصيبوا خلال الاحتجاجات الرافضة لتعديل نظام التقاعد.
وأوضح دارمانان في مقابلة تلفزيونية مع محطة (سي نيوز) أن مواجهات وأعمال شغب تخللت الاحتجاجات التي نظمت أمس ما أسفر عن إصابة 441 من عناصر الشرطة والدرك مشددا على ضرورة التنديد بالعنف الذي ارتكب ضد قوات الشرطة والمقرات الحكومية وقاعات المدينة وبعض الممتلكات الأخرى.
وكشف دارمانان عن اعتقال 457 شخصا عقب مواجهات اندلعت مع الشرطة خلال المظاهرات التي خرجت أمس في أنحاء مختلفة بفرنسا مشيرا إلى أن المتظاهرين قاموا بإشعال الحرائق في اماكن مختلفة في البلاد وأعمال تخريب طالت الشوارع والممتلكات العامة.
وكانت وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت امس الخميس أن 089ر1 مليون شخص شاركوا في المظاهرات التي خرجت لليوم التاسع في عدة مدن فرنسية للضغط على الحكومة من أجل التخلي عن تعديل نظام التقاعد منهم 119 الف متظاهر في العاصمة باريس.
وأدت موجة من الإضرابات على مستوى البلاد منذ بداية العام إلى اغلاق العديد من القطاعات الحيوية بدعوة من النقابات العمالية كالمؤسسات التعليمية والقطارات وإغلاق المصافي والحد من توليد الطاقة. (النهاية) م ع / ط م ا