باريس - 23 - 3 (كونا) -- اندلعت اشتباكات في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس بين الشرطة ومتظاهرين منددين بمشروع تعديل نظام التقاعد المثير للجدل.
وقالت محطة (بي اف ام) الاخبارية ان الشرطة الفرنسية اطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين بعد ان اشتبك محتجون مع عناصر الشرطة على طريق (غراند بوليفارد) بعد رشقهم بالحجارة واطلاق الالعاب النارية نحو قوات الامن.
وأشارت إلى أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 14 شخصا لحملهم أسلحة محظورة في المظاهرات الحاشدة ضد تعديل نظام التقاعد فيما تدخلت القوات الأمنية لمحاولة تفكيك (الكتلة السوداء) اليسارية المتطرفة التي تتألف من نحو ألف شخص.
وفي اماكن متفرقة تدخل رجال الاطفاء بحسب ما نقلته محطة (بي اف ام) الاخبارية لإطفاء النيران التي أشعلها المتظاهرون.
وبعد ان تخللت بعض التوترات والاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر متطرفة مشاركة في المسيرات في الايام السابقة أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمنان عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه سيتم حشد 12 ألفا من عناصر الشرطة والدرك من بينهم 5000 في العاصمة (باريس) وذلك من أجل ضمان ممارسة الحق في التظاهر بأمان.
واعلن اتحاد العمال الفرنسي (الكونفدرالية العامة للشغل) عن مشاركة 800 ألف شخص في مظاهرات بالعاصمة باريس وهو الرقم الأعلى للعاصمة منذ بدء المظاهرات في يناير من هذا العام. (النهاية) م ع / ط م ا