عمان - 9 - 2 (كونا) -- قال مدير المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله اليوم الخميس إن المعهد يسعى لبناء القدرات البشرية ودعم الجهود الإنمائية في الدول العربية ودولة فلسطين بشكل خاص.
جاء ذلك في تصريح أدلى به مال الله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اختتام برنامجين تدريبيين نفذهما المعهد بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) في العاصمة الاردنية عمان.
وأوضح مال الله أن البرامج التدريبية تهدف إلى المساهمة في تمكين رواد الأعمال والكوادر الفلسطينية في مختلف الأجهزة والمؤسسات الحكومية لتكون قادرة على إدارة الجهود والأنشطة التنموية بكفاءة وفاعلية.
وذكر أن التعاون يمتد ليشمل العديد من المجالات الإنمائية والمتمثلة في إعداد الدراسات الاستشارية والمشاركة في ورش العمل والمؤتمرات واللقاءات التنموية وغيرها من الفعاليات التي تجسد طبيعة هذه العلاقة.
وأشار الى أن البرنامجين التدريبيين -الأول كان بعنوان (مشروعك الصغير من الفكرة الى التشغيل والتطوير) والثاني (التحول الرقمي وقضايا التنمية) وممول من قبل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي- استهدفا 50 من رواد الأعمال الفلسطينيين وممثلين عن قطاعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.
من جانبه أشاد رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار محمد أبو عوض في تصريح مماثل ل(كونا) بالدور الحيوي والفعال الذي يقوم به المعهد العربي للتخطيط في دعم جهود التنمية العربية بشكل عام ودولة فلسطين على وجه الخصوص.
وأكد أن هذه الجهود ساهمت في بناء وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية وذلك من خلال إكساب المشاركين في البرامج التدريبية معارف معاصرة ومهارات متخصصة تسهم في تنمية قدراتهم ورفع كفاءتهم في مختلف مجالات إدارة التنمية والتخطيط.
وذكر أن تلك البرامج تساهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي والتميز المؤسسي ورفع مستوى المعرفة والوعي بالقضايا التنموية في فلسطين.
وأعلن أن المدير العام للمعهد العربي للتخطيط أطلق مبادرة حول تدريب ما يقارب من ال250 رائد عمل من أجل المساهمة في تشغيل ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب الفلسطيني. (النهاية) ع م ن /