الكويت - 9 - 2 (كونا) -- تستضيف دولة الكويت ممثلة باتحاد الشرطة الرياضي الكويتي بطولة اتحادات الشرطة الرياضية العربية للرماية العملية اعتبارا من الاحد المقبل بمشاركة قياسية بواقع 17 دولة عربية وتستمر منافساتها لمدة يومين.
وقال رئيس الاتحاد اللواء حقوقي وليد الشهاب في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر الاتحاد ان البطولة تشمل اقامة منافسات الفردي والفرق وتهدف الى اكساب رجل الأمن لمهارات هذا النوع من الرماية الذي يحتاجه بعمله في الميدان فضلا عن اكسابه اللياقة البدنية اللازمة لاداء عمله على أكمل وجه.
واوضح اللواء الشهاب الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة ان هذا التجمع الشرطي الرياضي العربي التي يقام بالبلاد على هذا المستوى للمرة الأولى منذ 2004 سيشهد مشاركة رماة من السعودية والأمارات وعمان وقطر والبحرين والعراق وفلسطين ولبنان والاردن واليمن والجزائر ومصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب اضافة للكويت.
واكد ان ميدان اتحاد الشرطة بمنطقة صبحان جاهز تماما لاستقبال المنافسات التي تعتمد على وضع رجل الشرطة امام عدة سيناريوهات محتملة من واقع حياته الوظيفية ونجاحه بالتعامل مع هذه المواقف مشيرا الى ان اللجنة المنظمة خصصت يومي الجمعة والسبت لتدرب الفرق المشاركة بالميدان استعدادا لانطلاق البطولة.
وذكر ان البطولة سيقودها تحكيميا نحو 15 حكما من الكويت وعدد من الدول العربية المعتمدين من الاتحاد الدولي للشرطة مبينا ان الوفود العربية المشاركة بالبطولة بدأت بالوصول الى البلاد استعدادا لانطلاق المنافسات.
وثمن اللواء الشهاب دعم سمو الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء رئيس الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة على دعمه الكبير لهذا الملتقى الرياضي الشرطي العربي ولكل الانشطة الرياضية الشرطية في العالم.
كما تقدم بشكره العميق للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس على توجيهاتهم الدائمة بتكثيف النشاط الرياضي لرجل الامن لمواجهة التحديات بالميدان باقتدار.
ولفت إلى أن البطولة جاءت بتنسيق وتعاون مع الاتحاد العربي الرياضي للشرطة بقيادة القطري العميد خالد العطية مؤكدا ان مشاركة 17 اتحادا عربيا من أصل 18 متضويا بالاتحاد العربي يعد نجاحا كبيرا للاتحاد الكويتي للشرطة.
وشدد الشهاب على أن اللجنة المنظمة أتمت كافة استعداداتها لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم من كافة الجوانب الفتية والتنظيمية معربا عن أمله ان يحقق رماة الكويت لنتائج متميزة لا سيما انهم ابطال الخليج في هذا الاختصاص. (النهاية) ف ش ا