بيروت - 7 - 2 (كونا) -- قامت "جمعية التميز الانساني" الكويتية في إطار حملة "إغاثة الشتاء" بتوزيع أكثر من الف حصة من المساعدات على اللاجئين السوريين في لبنان والمواطنين اللبنانيين.
وقال مدير مكتب التعليم في "مدارس الكويت الخيرية" التي تشرف عليها الجمعية مصطفى علوش لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن هذه الحصص "بتبرع كريم من عدد من العائلات والمحسنين الكويتيين وكل حصة تتضمن سلة غذائية وبطانية وغالون من المازوت للتدفئة".
ولفت إلى أن التوزيع جرى بإشراف عضو مجلس ادارة جمعية التميز الانساني حامد الرفاعي إلى جانب رشيد مطبقي في مناطق طرابلس ودير عمار والمنية والضنية وعكار شمالي لبنان.
وأشار إلى أنه أجرى زيارة لمفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام وقد سلم 70 حصة لمدرسي ومدرسات التربية الاسلامية في مدارس الشمال اللبناني.
وزار وفد الجمعية مدارس الكويت الخيرية واطلع على سير العام الدراسي فيها وجرى توزيع القبعات والاوشحة المصنوعة من الصوف المقدم من احد المتبرعين الكويتيين على عدد من الاطفال الايتام في المدارس.
وثمن علوش عاليا هذه المبادرات الانسانية والخيرية التي تشكل سندا للاجئين والمحتاجين في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.
وذكر بأن جمعية التميز الانساني تشرف في العام الدراسي الحالي على ادارة 11 مدرسة تشكل "مدارس الكويت الخيرية" لتعليم طلاب اللاجئين السوريين في لبنان والتي تضم 7200 طالب وطالبة. (النهاية) ا ي ب / ه س ص