الكويت - 6 - 2 (كونا) -- أعلنت جمعية النجاة الخيرية الكويتية اطلاق حملة إغاثية عاجلة عبر منصاتها الالكترونية اليوم الاثنين لتقديم المواد الغذائية والعلاجية ووسائل التدفئة وغيرها من الاحتياجات الأساسية والضرورية للناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من سوريا وتركيا.
وقال رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والإعلام بالجمعية عبدالله الشهاب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الجمعية سارعت باتخاذ الإجراءات العاجلة بالتعاون مع الفرق والمؤسسات التابعة لها بالمناطق المتضررة لتقديم الدعم العاجل واللازم للمنكوبين والناجين جراء الزلزال المدمر.
وأوضح الشهاب أن الزلزال تسبب بأضرار بالغة أدت إلى تفاقم معاناة النازحين السوريين وانهيار مئات المباني اضافة إلى تضرر الطرق والموانئ مؤكدا اهمية الاستجابة العاجلة والتحرك الميداني السريع للاسهام في احتواء الكارثة وتخفيف اضرارها وإنقاذ الجرحى والمصابين وتقديم الدعم اللازم لهم.
وأفاد بأن الكويت سباقة دائما في إغاثة منكوبي العالم من جرحى ومصابين جراء الكوارث والحروب بسواعد أهل الخير وبتعاون الجهات الرسمية ذات الصلة داعيا الى الاسراع في تقديم يد العون والمساعدة في الحملة الاغاثية عبر حسابات ومنصات الجمعية. (النهاية) س ل م / ن ف ع